Chine

خطة تطوير الذكاء الاصطناعي للجيل الجديد

خطة تطوير الذكاء الاصطناعي للجيل الجديد

سيؤدي التطور السريع للذكاء الاصطناعي إلى تغيير عميق في حياة المجتمع البشري والعالم. من أجل اغتنام الفرص الإستراتيجية الرئيسية لتطوير الذكاء الاصطناعي ، لبناء الميزة الأولى لتطوير الذكاء الاصطناعي في الصين ، لتسريع بناء دولة مبتكرة وقوة العلوم والتكنولوجيا في العالم ، وضعت هذه الخطة وفقًا لمتطلبات النشر للجنة المركزية للحزب ومجلس الدولة.

أولا الوضع الاستراتيجي

لقد دخل تطور الذكاء الاصطناعي مرحلة جديدة. بعد أكثر من 60 عامًا من التطور ، مدفوعًا بشكل خاص بالنظريات والتقنيات الجديدة مثل الإنترنت عبر الهاتف النقال ، والبيانات الضخمة ، والحوسبة الفائقة ، وشبكات الاستشعار ، وعلوم الدماغ ، والطلب القوي على التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، تسارع الذكاء الاصطناعي في تطوره ، مما يدل على التعلم العميق ، ميزات جديدة مثل التكامل عبر الحدود ، والتعاون بين الإنسان والآلة ، وذكاء المجموعة المفتوحة ، والتحكم الذاتي. أصبح التعلم المعرفي القائم على البيانات ، والمعالجة التعاونية عبر الوسائط ، والذكاء التعاوني المحسّن بين الإنسان والآلة ، والذكاء المدمج في المجموعة ، والأنظمة الذكية المستقلة محور تركيز تطوير الذكاء الاصطناعي ، فالذكاء الشبيه بالمخ ، المستوحى من نتائج أبحاث علم الدماغ ، جاهز للعمل اتجاه platformization هو أكثر وضوحا ، وتطوير الذكاء الاصطناعي قد دخلت مرحلة جديدة. في الوقت الحاضر ، فإن التقدم الشامل لتطوير التخصصات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي من الجيل الجديد ، والنمذجة النظرية ، والابتكار التكنولوجي ، وترقيات البرمجيات والأجهزة ، يؤدي إلى تحقيق سلسلة من الإنجازات ، وتسريع قفزات وأسعة الرقمنة ، والشبكات ، والذكاء في جميع مجالات الاقتصاد والمجتمع.

أصبح الذكاء الاصطناعي محط التركيز الجديد للمنافسة الدولية. الذكاء الاصطناعي هي تقنية استراتيجية تقود المستقبل ، حيث تعتبر الدول المتقدمة الكبرى في العالم تطوير الذكاء الاصطناعي كاستراتيجية رئيسية لتعزيز القدرة التنافسية الوطنية والحفاظ على الأمن القومي ، ومضاعفة تقديم الخطط والسياسات ، وتعزيز النشر حول التقنيات الأساسية ، والمواهب الكبرى ، والمعايير. نسعى جاهدين لإتقان الحق في جولة جديدة من المنافسة التكنولوجية الدولية. في الوقت الحالي ، أصبح وضع الأمن القومي والمنافسة الدولية في الصين أكثر تعقيدًا ، فمن الضروري النظر إلى العالم ووضع تطوير الذكاء الاصطناعي على المستوى الاستراتيجي الوطني ، والتخطيط المنهجي والتخطيط النشط ، وفهم المبادرة الاستراتيجية للمنافسة الدولية بحزم في المرحلة الجديدة من تطوير الذكاء الاصطناعي ، وخلق مزايا تنافسية جديدة. فتح مساحة جديدة للتنمية وحماية الأمن القومي بفعالية.

أصبح الذكاء الاصطناعي محركًا جديدًا للتنمية الاقتصادية. باعتبارها القوة الدافعة الأساسية للجولة الجديدة من الإصلاح الصناعي ، ستطلق الذكاء الاصطناعي المزيد من الطاقة الهائلة المتراكمة في الثورات العلمية والتكنولوجية السابقة والتغيرات الصناعية ، وإنشاء محرك قوي جديد لإعادة بناء جميع جوانب الأنشطة الاقتصادية مثل الإنتاج والتوزيع والتبادل والاستهلاك. لقد ولدت المطالب الذكية الجديدة في مختلف المجالات ، من الكلي إلى الصغير ، تقنيات جديدة ، ومنتجات جديدة ، وصناعات جديدة ، وصيغ جديدة ونماذج جديدة ، وأدت إلى تغييرات كبيرة في الهيكل الاقتصادي ، وتغير الإنتاج البشري ونمط الحياة وأنماط التفكير بشكل كبير ، وحققت قفزة شاملة في الإنتاجية الاجتماعية. . لقد دخلت التنمية الاقتصادية في الصين إلى وضع طبيعي جديد ، ومهمة تعميق الإصلاح الهيكلي في جانب العرض شاقة للغاية ، ويجب علينا تسريع التطبيق المتعمق للذكاء الاصطناعي ، وتطوير وتنمية صناعة الذكاء الاصطناعي ، وضخ زخم جديد في التنمية الاقتصادية في الصين.

الذكاء الاصطناعي يجلب فرصا جديدة للبناء الاجتماعي. تمر الصين بمرحلة حاسمة من بناء مجتمع رغيد الحياة بشكل شامل ، ولا تزال التحديات مثل شيخوخة السكان والقيود المفروضة على الموارد والبيئية شديدة ، فالذكاء الاصطناعي يستخدم على نطاق واسع في التعليم والرعاية الطبية والمعاشات التقاعدية وحماية البيئة والعمليات الحضرية والخدمات القضائية وغيرها من المجالات ، مما سيؤدي إلى تحسن كبير في الجمهور مستوى دقيق للخدمة وتحسين شامل لنوعية حياة الناس. يمكن لتقنية الذكاء الاصطناعي أن تتعرف بدقة على الاتجاهات الرئيسية في عمليات البنية الأساسية والضمان الاجتماعي ، وأن تتنبأ بها وتحذرها ، وفهم الإدراك الجماعي والتغيرات النفسية في الوقت المناسب ، وردود الفعل الاستباقية في اتخاذ القرارات ستحسن بشكل كبير من قدرة ومستوى الحكم الاجتماعي ، وهو أمر لا غنى عنه للمحافظة الفعالة على الاستقرار الاجتماعي. دور الإحلال.

عدم اليقين في تطوير الذكاء الاصطناعي يجلب تحديات جديدة. الذكاء الاصطناعي عبارة عن تقنية تخريبية لها مجموعة واسعة من التأثيرات ، فقد تحدث تغييرات في هيكل التوظيف ، وتأثيرها على القوانين والأخلاقيات الاجتماعية ، وانتهاك الخصوصية الشخصية ، والتحديات التي تواجه معايير العلاقات الدولية ، وسيكون لها آثار بعيدة المدى على الإدارة الحكومية والأمن الاقتصادي والاستقرار الاجتماعي ، وحتى الحكم العالمي. تأثير. بينما نطور بقوة الذكاء الاصطناعي ، يجب أن نولي أهمية كبيرة للتحديات المحتملة للمخاطر الأمنية ، ونقود إلى الأمام التوجيه وتقييد التوجيه ، والحد من المخاطر ، وضمان التنمية الآمنة والموثوقة ، والسيطرة عليها من الذكاء الاصطناعي.

الصين لديها أساس جيد لتطوير الذكاء الاصطناعي. قامت الدولة بنشر مشاريع خاصة رئيسية مثل التصنيع الذكي وخطط البحث والتطوير الرئيسية الوطنية الأخرى ، وطبقت ونفذت خطة التنفيذ "إنترنت +" لمدة ثلاث سنوات للذكاء الاصطناعي ، واقترحت سلسلة من التدابير من حيث البحث والتطوير العلمي والتكنولوجي ، وتشجيع التطبيقات والتنمية الصناعية. بعد سنوات من التراكم المستمر ، حققت الصين تقدماً مهماً في مجال الذكاء الاصطناعي ، حيث احتل عدد المنشورات العلمية والتكنولوجية الدولية وأذون براءات الاختراع المرتبة الثانية في العالم ، وقد تم تحقيق اختراقات مهمة في التقنيات الرئيسية في بعض المجالات. تعتبر تقنيات التعرف على الكلام والتعرف البصري رائدة على مستوى العالم ، فالتعلم الذاتي التكيفي ، والإدراك الحدسي ، والتفكير الشامل ، والذكاء المختلط ، وذكاء السرب لديها إمكانات تطوير أولية: معالجة المعلومات الصينية ، والرصد الذكي ، والتعرف البيولوجي ، والروبوتات الصناعية ، وروبوتات الخدمة ، لقد دخلت القيادة بدون طيار تدريجياً في تطبيقات عملية ، وأصبح الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال نشطًا بشكل متزايد ، وقام عدد من الشركات الرائدة بتسريع نموها واكتسبت اهتمامًا وتقديرًا واسع النطاق على المستوى الدولي. إن التراكم المتسارع للقدرات التكنولوجية ، جنبًا إلى جنب مع موارد البيانات الضخمة ، ومتطلبات التطبيق الضخمة ، وبيئة السوق المفتوحة ، قد شكّل ميزة فريدة في تطوير الذكاء الاصطناعي في الصين.

في الوقت نفسه ، يجب أن نرى بوضوح أن المستوى العام لتنمية الذكاء الاصطناعي في الصين لا يزال لديه فجوة مقارنة بالبلدان المتقدمة ويفتقر إلى نتائج أصلية كبرى.في النظرية الأساسية ، الخوارزميات الأساسية والمعدات الرئيسية ، الرقائق الراقية ، المنتجات والأنظمة الرئيسية ، المواد الأساسية ، هناك فجوة كبيرة في المكونات والبرمجيات والواجهات ؛ لم تقم مؤسسات ومؤسسات البحث العلمي بعد بتكوين دائرة بيئية وسلسلة صناعية لها تأثير دولي ، وتفتقر إلى تخطيط متقدم للبحث والتطوير ؛ مواهب الذكاء الاصطناعي المتطورة بعيدة كل البعد عن تلبية الاحتياجات ؛ والتكيف مع تطور الذكاء الاصطناعي. البنية التحتية والسياسات واللوائح ونظام المعايير بحاجة إلى تحسين.

في مواجهة الوضع الجديد والاحتياجات الجديدة ، يجب علينا أن نتكيف بشكل استباقي مع التغييرات ونستوعب بقوة الفرص التاريخية الرئيسية لتنمية الذكاء الاصطناعي ، ومتابعة التطور عن كثب ، والحكم على الاتجاه العام ، والتخطيط النشط ، وفهم الاتجاه ، واغتنام الفرص لقيادة الاتجاه الجديد لتطوير الذكاء الاصطناعي في العالم وخدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية ودعم الأمن القومي يقودان إلى تحقيق قفزة شاملة في مجال تطوير القدرة التنافسية الوطنية.

ثانيا ، المتطلبات العامة

(1) الإيديولوجية التوجيهية.

التنفيذ الكامل لروح المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب والجلسات العامة الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة للجنة المركزية الثامنة عشرة للحزب الشيوعي الصيني ، ودراسة وتنفيذ سلسلة من خطب الأمين العام شي جين بينغ للخطب الهامة والأفكار والاستراتيجيات الجديدة لحكم البلاد ، إن التخطيط العام لـ "هيئة واحدة" والتخطيط الاستراتيجي "الشامل الرابع" ، يطبقان بضمير عملية صنع القرار ونشر اللجنة المركزية للحزب ومجلس الدولة ، وتنفيذ استراتيجية التنمية المدفوعة بالابتكار في العمق ، وتسريع التكامل العميق للذكاء الاصطناعي مع الاقتصاد والمجتمع والدفاع الوطني لتعزيز الجيل الجديد من الذكاء الاصطناعي. قدرات الابتكار العلمي والتكنولوجي هي الاتجاهات الهجومية الرئيسية ، وتنمية الاقتصاد الذكي ، وبناء مجتمع ذكي ، والحفاظ على الأمن القومي ، وبناء نظام إيكولوجي تفاعلي ومتكامل من المعرفة والتكنولوجيا ، ومجموعات الصناعة ، ودعم بعضهم البعض بالمواهب والأنظمة والثقافات. التنمية المستدامة كمركز للذكاء ، وتعزيز شامل للإنتاجية الاجتماعية ، والقوة الوطنية الشاملة والقدرة التنافسية الوطنية ، لتسريع بناء دولة مبتكرة وقوة العلم والتكنولوجيا في العالم ، لتحقيق هدف النضال "مائتي سنة" وإحياء الأمة الصينية كبيرة من الحلم الصيني دعم قوي.

(2) المبادئ الأساسية.

يؤدي التكنولوجيا. يمكنك التعرف على اتجاه تطور الذكاء الاصطناعي في العالم ، وتسليط الضوء على التبصر في البحث والتطوير ، واستكشاف التصميم والدعم طويل المدى في المناطق الحدودية الرئيسية ، والسعي لتحقيق اختراقات تحولية ومدمرة في النظريات والأساليب والأدوات والنظم ، وما إلى ذلك ، وتعزيز القدرة الابتكارية الأصلية للذكاء الاصطناعي. تسريع بناء مزايا المحرك الأول وتحقيق التنمية الراقية.

تخطيط النظام. وفقا لخصائص مختلفة من البحوث الأساسية ، والبحث والتطوير التكنولوجي ، والتنمية الصناعية وتطبيق الصناعة ، وصياغة استراتيجية لتطوير نظام مستهدف. امنح ميزات النظام الاشتراكي دورًا كاملاً في التركيز على الأحداث الكبرى ، وتعزيز التنسيق المنسق للمشاريع ، والقواعد ، والمواهب ، فالمشاريع الرئيسية التي تم نشرها مرتبطة عضوًا بمهام جديدة ، وهناك حاجة ملحة للاستمرار في سلم التطوير طويل الأجل ، وبناء قدرات الابتكار ، وإصلاح آلية المؤسسات ، وبيئة السياسات. بناء التآزر.

قوى السوق. اتبع قواعد السوق ، والالتزام بتوجيه التطبيق ، وتسليط الضوء على الدور الرئيسي للمؤسسات في اختيار الطرق التقنية وصياغة معايير المنتجات الصناعية ، وتسريع تسويق إنجازات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ، وتشكيل ميزة تنافسية. فهم تقسيم العمل بين الحكومة والسوق ، والاستفادة بشكل أفضل من الدور الهام للحكومة في التخطيط والتوجيه ، ودعم السياسات ، واحتياطات السلامة ، والإشراف على السوق ، والبناء البيئي ، واللوائح الأخلاقية.

المصدر المفتوح والمفتوح. الدعوة لمفهوم تقاسم المصادر المفتوحة وتشجيع المشاركة والمشاركة في مواضيع الابتكار في الإنتاج والتدريس والبحث. اتبع قانون التطوير المنسق للبناء الاقتصادي وبناء الدفاع الوطني ، وتعزيز التحول في اتجاهين وتطبيق الإنجازات العلمية والتكنولوجية العسكرية والمدنية ، والمشاركة في تقاسم وموارد الابتكار العسكري والمدني ، وتشكيل نمط جديد من التكامل الشامل للجيش والمدنيين مع عناصر شاملة ، ومجالات متعددة وكفاءة عالية. المشاركة بنشاط في البحث والتطوير العالمي وإدارة الذكاء الاصطناعي ، وتحسين تخصيص الموارد المبتكرة على نطاق عالمي.

(3) الأهداف الاستراتيجية.

اذهب في ثلاث خطوات:

تتمثل الخطوة الأولى في مزامنة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتطبيق الشامل مع المستوى المتقدم في العالم بحلول عام 2020. أصبحت صناعة الذكاء الاصطناعي نقطة نمو اقتصادي مهمة جديدة ، وأصبح تطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وسيلة جديدة لتحسين معيشة الناس. الهدف من بناء مجتمع رغيد الحياة بطريقة شاملة.

- تم إحراز تقدم مهم في نظرية وتكنولوجيا الجيل الجديد من الذكاء الاصطناعي. لقد حققت ذكاء البيانات الضخمة ، والذكاء عبر الوسائط ، وذكاء السرب ، والذكاء المعزز الهجين ، والأنظمة الذكية المستقلة والنظريات الأساسية والتكنولوجيات الأساسية الأخرى تقدماً هامًا ، حيث حققت أساليب نموذج الذكاء الاصطناعي ، والأجهزة الأساسية ، والمعدات المتطورة والبرامج الأساسية ، إنجازات مهمة.

دخلت القدرة التنافسية لصناعة الذكاء الاصطناعي إلى الساحة الدولية الأولى. تم وضع معايير تقنية الذكاء الاصطناعي ونظام الخدمة والسلسلة البيئية الصناعية في البداية ، وتمت زراعة العديد من الشركات العالمية الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي ، وتجاوز حجم الصناعة الأساسية للذكاء الاصطناعي 150 مليار يوان ، وتجاوز حجم الصناعات ذات الصلة تريليون يوان.

- تم تحسين بيئة تطوير الذكاء الاصطناعي بشكل أفضل ، وتم إطلاق التطبيقات المبتكرة بالكامل في المجالات الرئيسية ، وتم تجميع مجموعة من المواهب وفرق الابتكار الرفيعة المستوى ، وقد تم في البداية وضع قواعد وسياسات وأنظمة أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في بعض المناطق.

والخطوة الثانية هي تحقيق تقدم كبير في النظرية الأساسية للذكاء الاصطناعي بحلول عام 2025 ، مع وصول بعض التقنيات والتطبيقات إلى المستويات الرائدة في العالم ، فقد أصبح الذكاء الاصطناعي القوة الدافعة الرئيسية للارتقاء بالصناعة والتحول الاقتصادي في الصين ، وقد أحرز تقدم إيجابي في بناء مجتمع ذكي.

—— التأسيس الأولي لجيل جديد من نظرية الذكاء الاصطناعي ونظام التكنولوجيا ، والذكاء الاصطناعي مع قدرات التعلم الذاتي حققت اختراقات وحققت نتائج البحوث الرائدة في العديد من المجالات.

دخلت صناعة الذكاء الاصطناعي في قمة سلسلة القيمة العالمية. لقد تم استخدام الجيل الجديد من الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع في التصنيع الذكي ، والعلاج الطبي الذكي ، والمدن الذكية ، والزراعة الذكية ، وبناء الدفاع الوطني ، وما إلى ذلك. يتجاوز نطاق الصناعة الأساسي للذكاء الاصطناعي 400 مليار يوان ، ويتجاوز حجم الصناعات ذات الصلة 5 تريليونات يوان.

- تحديد قوانين وأنظمة الذكاء الاصطناعي ، والقواعد الأخلاقية ، وأنظمة السياسة لتشكيل قدرات تقييم وإدارة الذكاء الاصطناعي.

في الخطوة الثالثة ، بحلول عام 2030 ، ستصل نظريات الذكاء الاصطناعي وتقنياته وتطبيقاته إلى المستوى الرائد في العالم ويصبح المركز الرئيسي للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي ، وقد حقق الاقتصاد الذكي والمجتمع الذكي نتائج رائعة ، مما أرسى أساسًا مهمًا لكونه من بين البلدان المتقدمة والقوى الاقتصادية.

- إنشاء نظام ذكاء اصطناعي من الجيل الجديد ونظريته التكنولوجية. لقد حققت اختراقات كبيرة في الذكاء الشبيه بالمخ ، الذكاء المستقل ، الذكاء المختلط ، وذكاء السرب ، ولها تأثير مهم في مجال أبحاث الذكاء الاصطناعي الدولي وتحتل الصدارة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

- وصلت القدرة التنافسية لصناعة الذكاء الاصطناعي إلى المستوى الدولي الرائد. تم توسيع نطاق وعمق تطبيق الذكاء الاصطناعي في جميع جوانب الإنتاج والحياة ، والحكم الاجتماعي ، وبناء الدفاع بشكل كبير ، لتشكل سلسلة صناعية كاملة ومجموعات صناعية متطورة تغطي التقنيات الأساسية والأنظمة الرئيسية ومنصات الدعم والتطبيقات الذكية ، ويتجاوز نطاق صناعة الذكاء الاصطناعي الأساسي 1 دفع تريليون يوان حجم الصناعات ذات الصلة إلى أكثر من 10 تريليونات يوان.

- تشكيل مجموعة من القواعد الرائدة في العالم في مجال الابتكار في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتدريب المواهب ، وبناء قوانين ولوائح أكثر شمولية حول الذكاء الاصطناعي ، وقواعد الأخلاقيات ونظام السياسة.

(4) النشر الكلي.

إن تطوير الذكاء الاصطناعي هو مشروع نظام معقد يتعلق بالوضع العام ، ويجب وضعه وفقًا "لبناء نظام ، واستيعاب الصفات المزدوجة ، والالتزام بالثالوث ، وتعزيز الدعامات الرئيسية الأربعة" لتشكيل مسار استراتيجي للتنمية المستدامة والمستدامة للذكاء الاصطناعي.

بناء نظام ابتكاري لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي مفتوح وتعاوني. تهدف إلى القضايا الرئيسية والصعبة مثل ضعف الأسس النظرية الأصلية ، والافتقار إلى المنتجات والأنظمة الرئيسية ، وإنشاء جيل جديد من نظريات الذكاء الاصطناعي الأساسية والأنظمة التقنية الرئيسية المشتركة ، وتخطيط وبناء قواعد الابتكار العلمية والتكنولوجية الرئيسية ، وتوسيع مواهب الذكاء الاصطناعي الراقية ، وتعزيز التفاعل التعاوني بين الموضوعات المبتكرة تشكيل قدرة الذكاء الاصطناعي لمواصلة الابتكار.

فهم خصائص التكامل عالية من سمات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والصفات الاجتماعية. من الضروري زيادة البحث والتطوير وتطبيق الذكاء الاصطناعي لتعظيم إمكانات الذكاء الاصطناعي ؛ وأيضًا التنبؤ بتحديات الذكاء الاصطناعي ، وتنسيق السياسات الصناعية ، وسياسات الابتكار والسياسات الاجتماعية ، وتحقيق تنسيق تطوير الحوافز واللوائح المعقولة ، ومنع المخاطر إلى أقصى حد .

التمسك بـ "الثالوث" للبحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيق المنتجات وزراعة الصناعة. التكيف مع خصائص واتجاهات تطوير الذكاء الاصطناعي ، وتعزيز التكامل العميق بين سلسلة الابتكار وسلسلة الصناعة ، والتطور التفاعلي للعرض التكنولوجي والطلب في السوق ، وتعزيز التطبيقات التكنولوجية والارتقاء بالصناعة مع التقدم التكنولوجي ، وتعزيز التكنولوجيا وتحسين النظام مع عروض التطبيقات. مع تشجيع تطبيق التكنولوجيا والتنمية الصناعية على نطاق واسع في نفس الوقت ، سنعمل على تعزيز تخطيط البحث والتطوير على المدى المتوسط ​​إلى المدى الطويل لتحقيق التطوير المستمر والتحسين المستمر ، والتأكد من أننا سنظل نظريًا في المقدمة ، ونشغل أعلى المستويات في التكنولوجيا ، ونكون آمنين ويمكن التحكم في التطبيقات.

دعم شامل للعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد والتنمية الاجتماعية والأمن القومي. استخدام اختراقات تقنية الذكاء الاصطناعي لتعزيز التحسين الشامل لقدرات الابتكار الوطنية وقيادة عملية بناء دولة قوية في العلوم والتكنولوجيا ؛ من خلال توسيع الصناعة الذكية وتعزيز الاقتصاد الذكي ، وخلق دورة نمو جديدة للازدهار الاقتصادي الصيني في العقد المقبل أو حتى العقود ؛ يشجع المجتمع تحسين معيشة الناس ورفاههم ، وينفذ التفكير التنموي الذي يركز على الناس ، ويستخدم الذكاء الاصطناعي لتعزيز قوة الدفاع الوطني وحماية الأمن الوطني والحفاظ عليه.

ثالثا - المهام الرئيسية

استنادًا إلى الوضع العام للتنمية الوطنية ، قم بفهم وضع تطوير الذكاء الاصطناعي العالمي بدقة ، وتحديد الاختراقات واتجاهات الهجوم الرئيسية ، وتعزيز القدرات الأساسية للابتكار العلمي والتكنولوجي بشكل شامل ، وتوسيع نطاق وعمق التطبيق بشكل شامل في المجالات الرئيسية ، وتحسين التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومستوى الذكاء في التطبيقات الدفاعية بشكل شامل.

(1) بناء نظام ابتكاري لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي مفتوح وتعاوني.

من خلال التركيز على زيادة مصدر الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي ، سنقوم بتعزيز النشر من خلال النظريات الأساسية المتطورة ، والتقنيات الرئيسية الشائعة ، والمنصات الأساسية ، وفرق المواهب ، وتعزيز مشاركة المصادر المفتوحة ، وتعزيز منهجيات الابتكار المستمر بشكل مستمر لضمان احتلال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الصين بين أفضل الشركات في العالم ، وهي العالم حققت تنمية الذكاء الاصطناعي المزيد من المساهمات.

  1. إنشاء جيل جديد من الذكاء الاصطناعي النظام النظري الأساسي.

من خلال التركيز على القضايا العلمية الرئيسية المتمثلة في الذكاء الاصطناعي ، مع مراعاة الاحتياجات الحالية والتطور طويل الأجل ، مع التركيز على كسر الاختناقات النظرية الأساسية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي ، قد يؤدي التخطيط المتقدم إلى إجراء أبحاث أساسية حول تحويل نماذج الذكاء الاصطناعي ، وتعزيز التكامل عبر التخصصات ، وتوفير التطوير المستمر والعمق للذكاء الاصطناعي. توفر التطبيقات احتياطي علمي قوي.

اختراق عنق الزجاجة من النظرية الأساسية للتطبيق. تهدف إلى الاتجاه النظري الأساسي لأهداف التطبيق واضحة ويتوقع أن تؤدي إلى رفع مستوى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ، وتعزيز البحوث النظرية الأساسية في مجال ذكاء البيانات الكبيرة ، والحوسبة عبر وسائل الإعلام الاستشعار ، والذكاء الهجينة بين الإنسان والحاسوب ، وذكاء سرب ، والتعاون المستقل واتخاذ القرارات. تركز نظرية ذكاء البيانات الضخمة على الاختراقات في القضايا الصعبة مثل التعليم غير الخاضع للإشراف والتفكير العميق الشامل ، وتؤسس لنموذج الحوسبة المعرفي القائم على البيانات مع فهم اللغة الطبيعية باعتبارها جوهرها ، وتشكل القدرة من البيانات الضخمة إلى المعرفة والمعرفة إلى صنع القرار. تركز نظرية الحوسبة المتصورة عبر الوسائط على اختراقات في الإدراك الذكي منخفض التكلفة ومنخفض الطاقة ، والإحساس النشط بالمشاهد المعقدة ، وسمع البيئة الطبيعية ، وإدراك الكلام ، والتعلم المستقل للوسائط المتعددة ، والأساليب النظرية الأخرى لتحقيق التصور الخارق للإنسان ، والديناميكية العالية ، والموزعة على نطاق واسع ، والموزعة على نطاق واسع . نظرية الذكاء المعزز المختلط تخترق نظريات الفهم الظرفي واتخاذ القرارات ، والحدس البشري والتكامل التكاملي ، والمنطق البديهي والنماذج السببية ، وتطور الذاكرة والمعرفة ، وما إلى ذلك ، وتحقق الذكاء المعزز المختلط الذي يقترب أو يتجاوز الذكاء البشري. تركز نظرية الذكاء الجماعي على نظرية وأساليب التنظيم وظهور وتعلم ذكاء المجموعة ، وتضع خوارزميات ونماذج حوافز ذكاء المجموعة التعبيرية والقابلة للحساب ، وتشكل نظامًا لنظرية الذكاء الجماعي على الإنترنت. تركز نظرية التحكم التعاوني المستقل وصنع القرار الأمثل على الاختراقات في نظرية الإدراك والتفاعل التعاونيين للأنظمة غير المأهولة المستقلة ، والتحكم التعاوني المستقل وصنع القرار الأمثل ، والتعاون الثلاثي القائم على المعرفة والتشغيل البيني للكائنات الآلية البشرية لتشكيل ابتكار الأنظمة الذكية غير المأهولة. العمارة النظرية.

تخطيط البحوث النظرية الأساسية المتطورة. تهدف إلى الاتجاهات التي قد تؤدي إلى تحول نموذج الذكاء الاصطناعي ، يتم وضع البحوث النظرية الأساسية عبر المجال مثل التعلم الآلي المتقدم ، والحوسبة الذكية التي تشبه الدماغ ، والحوسبة الذكية الكمومية. تركز نظرية التعلم الآلي المتقدمة على اختراق الطرق النظرية مثل التعلم التكيفي والتعلم الذاتي ، وتحقيق الذكاء الاصطناعي مع قابلية عالية للتفسير وقدرة تعميم قوية. تركز نظرية الحوسبة الذكية الشبيهة بالمخ على اختراقات في نظريات تشفير المعلومات الشبيهة بالمخ ، ومعالجتها ، والذاكرة ، والتعلم ، والتفكير المنطقي ، وتشكيل أنظمة معقدة تشبه الدماغ والتحكم الشبيه بالمخ والنظريات والأساليب الأخرى ، وإنشاء نماذج جديدة للحوسبة الذكية الشبيهة بالمخ والمستوحاة من الدماغ. نموذج الحوسبة المعرفية. تركز نظرية الحوسبة الذكية الكمومية على الاختراقات في طرق تعلم الآلة التي تسرعها الكم ، وتضع نموذجًا هجينًا من خوارزميات الحوسبة الكمومية عالية الأداء لتشكيل بنية نظام ذكاء اصطناعي الكم فعالة ودقيقة ومستقلة.

إجراء البحوث الاستكشافية متعددة التخصصات. تعزيز التكامل بين الذكاء الاصطناعي والتخصصات الأساسية ذات الصلة مثل علم الأعصاب ، العلوم المعرفية ، العلوم الكمومية ، علم النفس ، الرياضيات ، الاقتصاد ، علم الاجتماع ، تقوية البحث عن النظريات الرياضية الأساسية التي تقود تطوير خوارزميات الذكاء الاصطناعي والنماذج ، وتعلق أهمية على قوانين الذكاء الاصطناعي إن البحث في القضايا النظرية الأساسية للأخلاقيات ، ودعم البحث الاستكشافي الأصلي وغير التوافقي ، يشجع العلماء على الاستكشاف بحرية ، والتغلب على الشجاعة للمشاكل العلمية الحدودية للذكاء الاصطناعي ، وطرح المزيد من النظريات الأصلية ، وتحقيق المزيد من الاكتشافات الأصلية.

 

الإطار 1 النظرية الأساسية

1. نظرية ذكاء البيانات الكبيرة. البحث عن طرق جديدة للذكاء الاصطناعي تجمع بين البيانات المستندة إلى المعرفة والتوجيه ، ونظريات الحوسبة المعرفية وطرق فهم اللغة الطبيعية ورسومات الصور باعتبارها الأساس المنطقي والشامل والعميق ونظريات الذكاء الاصطناعي الخلاق والنظريات الأساسية لصنع القرار الذكي تحت معلومات غير كاملة والأطر والنماذج والنظريات الرياضية العامة للذكاء الاصطناعي المبنية على البيانات ، إلخ.

2. نظرية الحوسبة عبر الوسائط المتعددة. البحث عن اكتساب الإدراك الحسي بما يتجاوز القدرات البشرية البصرية ، الإدراك البصري النشط والحساب للعالم الحقيقي ، الإدراك السمعي وحساب المشاهد الصوتية الطبيعية ، إدراك الكلام وحساب البيئات التفاعلية الطبيعية ، الإدراك الشبيه بالإنسان وحساب التتابعات غير المتزامنة ، التوجهات الإعلامية الإدراك الذكي للتعلم المستقل ذاتياً ، محرك الاستدلال الذكي ذي الأبعاد الكاملة الحضرية.

3. الهجين زيادة نظرية الذكاء. البحث عن الذكاء المحسّن المختلط "البشري في الحلقة" ، وتعزيز سلوك التعايش بين ذكاء الإنسان والحاسوب والتعاون بين العقل والكمبيوتر ، والتفكير المنطقي بالآلة والنماذج السببية ، ونماذج الذاكرة الترابطية وطرق تطور المعرفة ، وطرق التعلم الذكي الهجينة المحسّنة للبيانات والمهام المعقدة ، والسحابة روبوت أساليب الحوسبة التعاونية ، وفهم الظرفية في بيئات العالم الحقيقي ، والتعاون الجماعي بين الإنسان والآلة.

4. سرب نظرية الذكاء. ابحث في نظرية بنية الذكاء الجماعي وطريقة تنظيمه ، وآلية حوافز ذكاء المجموعة وآلية ظهورها ، ونظرية وطريقة تعلم ذكاء المجموعة ، ونموذج الحوسبة العامة للنموذج الذكاء.

5. التحكم التعاوني المستقل ونظرية قرار التحسين. نظريات البحث عن التصور والتفاعل التعاونيين للأنظمة غير المأهولة المستقلة ، والتحكم التعاوني وصنع القرار الأمثل للأنظمة غير المأهولة المستقلة ، والتعاون الثلاثي القائم على المعرفة والتشغيل البيني للكائنات البشرية.

6. نظرية تعلم الآلة المتقدمة. ابحث في النظرية الأساسية للتعلم الإحصائي ، وأسباب عدم اليقين واتخاذ القرارات ، والتعلم الموزع والتفاعل ، والتعلم في مجال حماية الخصوصية ، وتعلم عينة صغيرة ، والتعلم التعزيز العميق ، والتعلم غير الخاضع للإشراف ، والتعلم شبه الخاضع للتعلم ، والتعلم النشط ، وغيرها من نظريات التعلم والنماذج الفعالة.

7. تشبه الدماغ نظرية الحوسبة الذكية. بحث نظريات وأساليب الإدراك الشبيه للدماغ ، والتعلم الشبيه بالمخ ، وآليات الذاكرة الشبيهة بالدماغ والانصهار الحسابي ، والأنظمة المعقدة التي تشبه الدماغ ، والتحكم الشبيه بالمخ.

8. نظرية الحوسبة الكمومية. استكشف النماذج الكمومية والآليات الداخلية لإدراك الدماغ ، وابحث عن نماذج وخوارزميات الذكاء الكمومي الفعالة ، ومعالجات الذكاء الاصطناعي الكمومي عالي الأداء ، وأنظمة الذكاء الاصطناعي الكمي في الوقت الفعلي التي يمكن أن تتفاعل مع البيئة الخارجية.

 

  1. إنشاء النظام الفني المشترك الرئيسي للجيل الجديد من الذكاء الاصطناعي.

مع التركيز على الحاجة الملحة لتعزيز القدرة التنافسية الدولية للذكاء الاصطناعي في الصين ، ينبغي أن يستند البحث والتطوير ونشر التقنيات الشائعة الرئيسية للجيل الجديد من الذكاء الاصطناعي إلى الخوارزميات وعلى أساس البيانات والأجهزة لتحسين الاعتراف الإدراكي ، وحوسبة المعرفة ، والاستدلال المعرفي ، وتنفيذ الحركة ، مع التركيز على قدرات التفاعل بين الإنسان والحاسوب ، تم تشكيل نظام تكنولوجيا مفتوح ومتوافق ومستقر وناضج.

محرك حوسبة المعرفة وتكنولوجيا خدمة المعرفة. التركيز على الاختراقات في التقنيات الأساسية لمعالجة المعرفة والبحث العميق والتفاعل المرئي لتحقيق اكتساب تلقائي للمعرفة الإضافية المستمرة ، مع إمكانات للتعرف على المفهوم واكتشاف الكيان وتنبؤ السمة ونمذجة تطور المعرفة واستخراج العلاقات وتشكيل مقياس بمليارات الكيانات متعدد المصادر ، متعددة التخصصات ومتعددة البيانات الرسم البياني المعرفة عبر الوسائط.

تقنيات التفكير التحليلي عبر الوسائط. التركيز على الاختراقات في التمثيل الموحد للوسائط المتعددة وفهم الارتباط والتعدين على المعرفة وبناء خرائط المعرفة والتعلم وتطور المعرفة والمنطق والوصف الذكي والتوليد وغير ذلك من التقنيات لتحقيق تمثيل المعرفة عبر الوسائط والتحليل والتعدين والاستدلال والتطور والاستخدام وبناء التفكير التحليلي المحرك.

التقنيات الرئيسية للاستخبارات السرب. ركز على الاختراقات في التعاون الشعبي القائم على الإنترنت ، وإدارة موارد المعرفة التعاونية على نطاق واسع ، والمشاركة المفتوحة ، وما إلى ذلك ، لإنشاء إطار تمثيل المعرفة للمخابرات الجماعية ، وتحقيق اكتساب المعرفة على أساس إدراك ذكاء المجموعة ، ودمج وتعزيز ذكاء المجموعة في بيئة ديناميكية مفتوحة. التصور والتعاون وتطور عشرات الملايين من مجموعات النطاق على الصعيد الوطني.

الهجين العمارة الذكية الجديدة والتكنولوجيات الجديدة. ركز على الاختراقات في التقنيات الأساسية مثل نماذج الاستشعار عن الإنسان والتنفيذ المدمجة ، وأجهزة الاستشعار الجديدة لتقدم الحوسبة الذكية ، والهندسة المعمارية الشاملة للحوسبة الهجينة ، وبناء أنظمة هجينة محسنة تعمل على البيئة الهجينة المحسّنة ، ودعم الأنظمة الذكية الهجينة المحسّنة بالبيئة الهجينة ، ودعم الأنظمة الذكية الهجينة المحسّنة بالبيئة البشرية. البيئة.

تقنية ذكية للأنظمة غير المأهولة المستقلة. التركيز على الاختراقات في التقنيات الشائعة مثل هندسة حوسبة النظام غير المأهولة واستيعاب إدراك المشهد الديناميكي المعقدة وفهمه وتحديد المواقع بدقة في الوقت الحقيقي والتنقل الذكي التكيفي للبيئات المعقدة والتقنيات الذكية مثل التحكم المستقل للطائرات والقيادة المستقلة للسيارات والسفن والنقل بالسكك الحديدية ، تدعم التقنيات الأساسية مثل روبوتات الخدمة والروبوتات الخاصة التطبيق والتطوير الصناعي للأنظمة غير المأهولة.

الواقع الافتراضي تكنولوجيا النمذجة الذكية. ركز على الاختراقات في تكنولوجيا نمذجة السلوك الذكي للكائن الظاهري ، وتحسين الاجتماعية ، والتنوع ، والإخلاص التفاعلي لسلوك الكائن الذكي في الواقع الافتراضي ، وتحقيق المزيج العضوي والتفاعل الفعال للذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

رقائق الحوسبة الذكية والأنظمة. التركيز على الاختراقات في رقاقات الحوسبة التي تشبه الدماغ والتي يمكن إعادة تكوينها والتي تتسم بالكفاءة في استخدام الطاقة وتقنيات مستشعر الرؤية التي تشبه الدماغ مع إمكانات التصوير الحسابي والبحث والتطوير في أنظمة الشبكات العصبية عالية الأداء الشبيهة بالمخ وأنظمة الأجهزة مع إمكانات التعلم المستقلة لتحقيق فهم معلومات الوسائط المتعددة وتحقيق نمو ذكي نظام ذكي يشبه الدماغ مع القدرة المنطقية المنطق.

تكنولوجيا معالجة اللغة الطبيعية. ركز على كسر التقنيات الأساسية للمنطق النحوي للغة الطبيعية ، وتمثيل مفهوم الشخصية والتحليل الدلالي العميق ، وتعزيز التواصل الفعال والتفاعل الحر بين البشر والآلات ، وتحقيق الفهم الذكي والتوليد التلقائي للغة الطبيعية في أنماط ولغات ومجالات متعددة.

 

مربع 2 مفتاح التكنولوجيات المشتركة

1. محرك الحوسبة المعرفية وتكنولوجيا خدمة المعرفة. البحث في مجال حوسبة المعرفة ومحركات التفاعل البصري ، والبحث في تقنيات خدمات المعرفة مثل التصميم المبتكر ، والإبداع الرقمي ، وذكاء الأعمال مع الوسائط المرئية باعتبارها جوهرًا ، وتنفيذ اكتشاف واسع النطاق للبيانات البيولوجية.

2. تحليل وسائل الإعلام والتحليل المنطقي. البحث عن تمثيل موحد للوسائط المتعددة وفهم الارتباط واستخراج المعرفة وبناء خرائط المعرفة والتعلم وتطور المعرفة والتفكير والوصف الذكي للجيل وتكنولوجيات أخرى لتطوير تحليل عبر الوسائط ومحركات الاستدلال ونظم التحقق.

3. التقنيات الرئيسية لسرب المخابرات. إجراء البحوث حول التقنيات الرئيسية مثل الاستشعار النشط واكتشاف ذكاء المجموعة واكتساب المعرفة وتوليدها والتعاون والمشاركة والتقييم والتطور والتكامل بين الإنسان والآلة وتحسينها والاكتفاء الذاتي والتفاعل الأمني ​​وبناء بنية خدمة لمجال ذكاء المجموعة ودراسة المجموعات المتنقلة ذكي صنع القرار التعاوني وتكنولوجيا التحكم.

4. الهجين تعزيز العمارة الجديدة الذكية والتكنولوجيات الجديدة. البحث في التقنيات الهجينة المحسّنة للذكاء ، وأطر الحوسبة الإدراكية ، وهندسة الحوسبة الهجينة الجديدة ، والقيادة المشتركة بين الإنسان والآلة ، وتقنيات التعلم الذكي عبر الإنترنت ، والإدارة الموازية والتحكم في أطر الاستخبارات الهجينة المحسّنة.

5. التكنولوجيا الذكية للنظام غير المأهولة الحكم الذاتي. البحث عن التقنيات الذكية مثل التحكم المستقل للطائرات بدون طيار والقيادة الذاتية للسيارات والسفن والنقل بالسكك الحديدية والروبوتات الخدمية والروبوتات الفضائية والروبوتات البحرية وتقنيات الروبوتات القطبية وتقنيات ذكاء المصانع / ذكاء المصانع الذكية وتقنيات التحكم الذكي المتطورة والعمليات غير المأهولة نظام. ابحث في تقنيات التحكم المستقل للروبوتات والمتلاعبين استنادًا إلى رؤية الكمبيوتر لتحديد المواقع والملاحة والتعرف في البيئات المعقدة.

6. الواقع الافتراضي تكنولوجيا النمذجة الذكية. البحث عن التعبير الرياضي وأساليب النمذجة للسلوك الذكي للأجسام الافتراضية ، والتفاعل الطبيعي والمستمر والعميق بين الكائنات الافتراضية والبيئات الافتراضية والمستخدمين.التكنولوجيا ونظام طريقة نمذجة الكائنات الذكية.

7. رقائق الحوسبة الذكية والأنظمة. قم بتطوير معالجات الشبكات العصبية ورقائق الحوسبة التي تشبه الدماغ والتي يمكن إعادة تكوينها وبطاقة وأنظمة الاستشعار عن بعد وأنظمة الحوسبة الذكية وأنظمة تشغيل الذكاء الاصطناعي. بحث أبنية الحوسبة الهجينة المناسبة للذكاء الاصطناعي.

8. تقنية معالجة اللغة الطبيعية. البحث في حساب النص القصير وتكنولوجيا التحليل ، وتكنولوجيا استخراج النص عبر اللغات ، وتكنولوجيا الفهم الدلالي للذكاء الإدراكي للآلة ، ونظام الحوار بين الإنسان والحاسوب لفهم معلومات الوسائط المتعددة.

 

  1. تنسيق تخطيط منصة الابتكار الذكاء الاصطناعي.

بناء منصة الابتكار الذكاء الاصطناعي وتعزيز الدعم الأساسي لبحوث الذكاء الاصطناعي وتطبيقات التنمية. يركز برنامج أساسيات البرمجيات والأجهزة مفتوحة المصدر من الذكاء الاصطناعي على بناء منصة موحدة لإطار عمل الحوسبة تدعم نماذج الذكاء الاصطناعي مثل التفكير المعرفي وإحصاءات الاحتمالات والتعلم العميق ، وتشكيل سلسلة بيئية تعزز التعاون المتبادل بين برامج الذكاء الاصطناعي والأجهزة والسحب الذكية. تركز منصة خدمات الاستخبارات في سرب على بناء إدارة موارد المعرفة وأدوات المشاركة المفتوحة على أساس التعاون على شبكة الإنترنت على نطاق واسع ، وتشكل منصة لتكوين حشد ذكاء سرب وبيئة خدمة لربط الابتكار في الإنتاج والتعلم والبحث. تركز منصة الدعم الذكي المحسنة الهجينة على بناء محركات حوسبية غير متجانسة في الوقت الفعلي ومجموعات حوسبة جديدة تدعم التدريب على نطاق واسع ، وتوفر منصة وحلول منتظمة موجهة نحو الخدمة للحوسبة الذكية المعقدة. يركز نظام دعم النظام غير المأهول المستقل على بناء أنظمة دعم للتقنيات الأساسية الشائعة للذكاء الاصطناعي ، مثل الإدراك البيئي ، والتحكم التعاوني المستقل ، وصنع القرار الذكي في البيئة المعقدة للأنظمة غير المأهولة المستقلة لتشكيل نظام غير مأهول مفتوح ، وحدات ، وقابل لإعادة التكوين بيئة التطوير والاختبار. يركز النظام الأساسي للكشف عن البيانات والأمان في مجال الذكاء الاصطناعي على إنشاء مكتبات موارد البيانات العامة الموجهة نحو الذكاء ، ومجموعات بيانات الاختبار القياسية ، وأنظمة الخدمة السحابية ، وما إلى ذلك ، ويشكل الطرق والتقنيات والمواصفات ومجموعات أدوات خوارزميات الذكاء الاصطناعي واختبار أمان المنصة وتقييمها. تعزيز المصدر المفتوح والانفتاح على مختلف منصات البرمجيات والتكنولوجيا العامة. يجب أن تعزز المنصات المختلفة المشاركة والمشاركة بين العسكريين والمدنيين وفقًا لمتطلبات التكامل العسكري والمدني المتعمق واللوائح ذات الصلة.

 

الإطار 3 منصة الدعم الأساسية

1. الذكاء الاصطناعي البرمجيات مفتوحة المصدر والأجهزة الأساسية. إنشاء نظام أساسي أساسي مفتوح المصدر لبرنامج ذكاء اصطناعي كبير للبيانات ، ومنصة خدمة سحابة ذكاء اصطناعي تعاونية طرفية وسحابية ، وجهاز استشعار ذكي جديد متعدد الذكاء ومنصة تكامل ، ومنصة جديدة لتصميم المنتجات تعتمد على أجهزة الذكاء الاصطناعي ، ومنصة خدمة ذكية للبيانات الكبيرة في شبكة المستقبل وهلم جرا.

2. مجموعة منصة الخدمة الذكية. قم بإعداد نظام أساسي لدعم الحوسبة الجماعية ، ونظام خدمة إنشاء مجموعة التكنولوجيا ، ونظام أتمتة التطوير والتحقق لبرامج الذكاء الجماعي ، ونظام تعلم وابتكار برامج الذكاء الجماعي ، ونظام صنع قرارات استخبارات مجموعة بيئة مفتوحة ، ونظام خدمة اقتصادية مشتركة للمخابرات الجماعية.

3. الهجين تعزيز منصة الدعم الذكي. إنشاء مركز للحوسبة الفائقة الذكاء ، وبيئة دعم الحوسبة فائقة الذكاء على نطاق واسع ، ومنصة التعليم الذكي عبر الإنترنت ، وعقلية القيادة "البشرية في الحلقة" ، ومنصة ذكية لتحليل تعقيد التنمية الصناعية وتقييم المخاطر ، ومنصة ضمان ذكية تدعم تشغيل سلامة الطاقة النووية ، والبشرية R & D ومنصة اختبار للتكنولوجيا مساعد الطيار.

4. منصة دعم النظام غير المأهولة. إنشاء منصات دعم التكنولوجيا الأساسية المشتركة للأنظمة غير المأهولة المستقلة ، والتحكم الذاتي للطائرات بدون طيار ومنصات الدعم للطيار الآلي للسيارات والسفن والنقل بالسكك الحديدية ، والروبوتات الخدمية ، والروبوتات الفضائية ، والروبوتات البحرية ، والروبوتات القطبية ، والمصانع الذكية ، ومعدات التحكم الذكية منصة ، الخ

5. الذكاء الاصطناعي البيانات الأساسية والأمن منصة الكشف. قم بإنشاء مكتبة موارد بيانات عامة ، ومجموعة بيانات الاختبار القياسية ، ومنصة الخدمة السحابية للذكاء الاصطناعي ، وإنشاء خوارزميات الذكاء الاصطناعي ونماذج اختبار أمان المنصة ونماذج التقييم ، وتطوير خوارزميات الذكاء الاصطناعي ومجموعات أداة تقييم أمان المنصة.

 

  1. تسريع التدريب وجمع مواهب الذكاء الاصطناعي الراقية.

خذ بناء المواهب الراقية كأولوية قصوى لتطوير الذكاء الاصطناعي ، واستمر في الجمع بين التدريب والمقدمة ، وتحسين نظام تعليم الذكاء الاصطناعي ، وتعزيز احتياطي المواهب وبناء الصفات ، ولا سيما تسريع إدخال المواهب العالمية الكبرى والمواهب الشابة ، وتشكيل الذكاء الاصطناعي لبلادنا. مرتفعات المواهب.

زراعة مواهب وفرق الذكاء الاصطناعي رفيع المستوى. دعم وزرع مواهب الذكاء الاصطناعى الرائدة مع إمكانات التطوير ، وتعزيز تدريب المواهب المهنية والتقنية في مجال البحوث الأساسية ، والبحوث التطبيقية ، والحفاظ على الذكاء الاصطناعي. نعلق أهمية على تدريب المواهب المركبة ، مع التركيز على تدريب المواهب المركبة العمودية التي تخترق نظرية وأساليب وتقنيات ومنتجات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي ، وكذلك المواهب المركبة الأفقية الذين يتقنون الاقتصاد "الذكاء الاصطناعي +" ، والمجتمع ، والإدارة ، والمعايير ، والقانون. من خلال مهام البحث والتطوير الرئيسية وبناء المنصات الأساسية ، تم جمع مواهب الذكاء الاصطناعي الراقية ، وتم تشكيل عدد من فرق الابتكار الرفيعة المستوى في العديد من مجالات الذكاء الاصطناعي الرئيسية. تشجيع وتوجيه المواهب والفرق المحلية المبتكرة لتعزيز التعاون والتفاعل مع أفضل مؤسسات أبحاث الذكاء الاصطناعي في العالم.

زيادة إدخال مواهب الذكاء الاصطناعي الراقية. فتح قنوات خاصة وتنفيذ سياسات خاصة لتحقيق مقدمة دقيقة من مواهب الذكاء الاصطناعي الراقية. ركز على تقديم أفضل العلماء الدوليين وفرق الابتكار رفيعة المستوى مثل الإدراك العصبي ، والتعلم الآلي ، والقيادة الذاتية ، والروبوتات الذكية. تشجيع التقديم المرن لمواهب الذكاء الاصطناعي من خلال التعاون في المشروع والاستشارات الفنية. تنسيق استخدام برامج المواهب الحالية مثل "خطة الألف مواهب" لتعزيز إدخال المواهب المتميزة في مجال الذكاء الاصطناعي ، وخاصة المواهب الشابة البارزة. تحسين السياسات المتعلقة بحساب تكلفة رأس المال البشري ، وتشجيع المؤسسات ومؤسسات البحث على تقديم مواهب الذكاء الاصطناعي.

تخصصات البناء في الذكاء الاصطناعي. تحسين تخطيط الانضباط في مجال الذكاء الاصطناعي ، وإنشاء تخصص في الذكاء الاصطناعي ، وتشجيع بناء تخصصات المستوى الأول في مجال الذكاء الاصطناعي ، وإنشاء مدرسة الذكاء الاصطناعي في الجامعات الرائدة في أقرب وقت ممكن ، وزيادة عدد طلاب الدكتوراه والماجستير في التخصصات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي. شجع الكليات والجامعات على توسيع محتوى التعليم المهني في مجال الذكاء الاصطناعي على أساس الأصلي ، وتشكيل نموذج جديد من التدريب المهني المركب "AI + X" ، والانتباه إلى الذكاء الاصطناعي والرياضيات ، وعلوم الكمبيوتر ، والفيزياء ، وعلم الأحياء ، وعلم النفس ، وعلم الاجتماع ، والقانون وغيرها من التخصصات عبر دمج التعليم المهني. تعزيز التعاون بين الصناعة والجامعات البحثية ، وتشجيع مؤسسات التعليم العالي ومعاهد البحث العلمي والمؤسسات على التعاون في تطوير تخصصات الذكاء الاصطناعي.

(2) زراعة الاقتصاد الذكي الراقية والفعالة.

تسريع زراعة صناعة الذكاء الاصطناعي مع دور قيادي رئيسي ، وتشجيع التكامل العميق بين الذكاء الاصطناعي والميادين الصناعية المختلفة ، وتشكيل اقتصاد ذكي يستند إلى البيانات ، والتعاون بين الإنسان والآلة ، والتكامل عبر الحدود ، والإبداع والمشاركة. أصبحت البيانات والمعرفة أول عناصر النمو الاقتصادي ، وأصبح التعاون بين الإنسان والآلة هو النمط الرئيسي للإنتاج والخدمة ، وأصبح التكامل عبر الحدود نموذجًا اقتصاديًا مهمًا ، وأصبح الإنشاء المشترك والمشاركة الخصائص الأساسية للإيكولوجيا الاقتصادية ، وأصبح الطلب الشخصي والتخصيص الاتجاه الجديد للاستهلاك. تحسين ، مما يؤدي الصناعة إلى الراقية من سلسلة القيمة ، ودعم فعال لتنمية الاقتصاد الحقيقي ، وتحسين شامل لجودة وكفاءة التنمية الاقتصادية.

  1. تطوير بقوة صناعات الذكاء الاصطناعي الناشئة.

تسريع عملية تحويل وتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي الرئيسية ، وتعزيز التكامل التكنولوجي وابتكار نماذج الأعمال ، وتشجيع ابتكار منتجات ذكية في المجالات الرئيسية ، وتنمية أشكال ناشئة من الذكاء الاصطناعي ، ووضع سلاسل صناعية متطورة ، وبناء مجموعات صناعية للذكاء الاصطناعي مع القدرة التنافسية الدولية.

برنامج ذكي والأجهزة. تطوير برامج أساسية أساسية مثل أنظمة التشغيل الموجهة نحو الذكاء الاصطناعي ، وقواعد البيانات ، والوسيطة ، وأدوات التطوير ، واقتحام الأجهزة الأساسية مثل معالجات الرسومات ، ودراسة حلول النظام الذكي مثل التعرف على الصور ، والتعرف على الكلام ، والترجمة الآلية ، والتفاعل الذكي ، ومعرفة المعرفة ، وصنع القرار. حلول لتطوير وتنمية صناعة البرمجيات والأجهزة الأساسية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

روبوت ذكي. تم فتح المكونات الأساسية وأجهزة الاستشعار الخاصة للروبوتات الذكية ، كما تم تحسين معايير واجهة الأجهزة ومعايير بروتوكول واجهة البرنامج ومعايير الاستخدام الآمن للروبوتات الذكية. تطوير روبوتات صناعية ذكية وروبوتات خدمة ذكية لتحقيق تطبيقات واسعة النطاق ودخول السوق الدولية. تطوير وتعزيز الروبوتات الذكية الخاصة مثل الروبوتات الفضائية ، والروبوتات البحرية ، والروبوتات القطبية. إنشاء نظام ذكي الروبوت القياسية وقواعد السلامة.

مركبة ذكية. تطوير السيارات ذاتية القيادة وأنظمة النقل بالسكك الحديدية ، وتعزيز الاستشعار على متن الطائرة ، والقيادة الذاتية ، وإنترنت المركبات ، وإنترنت الأشياء وغيرها من تكامل التكنولوجيا ومطابقتها ، وتطوير أنظمة استشعار حركة المرور الذكية ، وتشكيل نظام تكنولوجيا القيادة الذاتية الحكم الذاتي للصين وقدرات تجميع المنتج ، واستكشاف الحكم الذاتي وضع القيادة تقاسم السيارة. تطوير الطائرات بدون طيار الاستهلاكية والتجارية والسفن غير المأهولة ، وإنشاء نظام خدمة احترافي للاختبار ، وتحديد الهوية ، والاختبار ، والمنافسة ، وتحسين تدابير إدارة المجال الجوي والمياه.

الواقع الافتراضي والواقع المعزز. التقنيات الأساسية المتقدمة مثل نمذجة البرامج عالية الأداء وتوليد تصوير المحتوى والواقع المعزز والتفاعل بين الإنسان والحاسوب والبيئات والأدوات المتكاملة وتطوير أجهزة العرض الافتراضية والبصريات والعروض ثلاثية الأبعاد الحقيقية عالية الأداء ومحركات التطوير وغيرها من المنتجات لإثبات الواقع الافتراضي وزيادة الحجم التكنولوجيا واقعية ، والمنتجات ، ومعايير الخدمة وأنظمة التقييم لتعزيز التكامل وتطبيق الصناعات الرئيسية.

محطة الذكية. تسريع البحث والتطوير في التقنيات والمنتجات الأساسية الخاصة بالمطاريف الذكية ، وتطوير أجيال جديدة من منتجات الأجهزة الطرفية الذكية المتنقلة مثل الهواتف الذكية ، والمحطات الطرفية الذكية للسيارات ، وتشجيع تطوير المنتجات الطرفية القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية ، وسماعات الرأس الذكية ، والنظارات الذكية ، وتوسيع أشكال المنتجات وخدمات التطبيقات.

الأجهزة IoT الأساسية. قم بتطوير أجهزة استشعار ذكية عالية الحساسية وموثوقة للغاية ورقائق تدعم الجيل الجديد من إنترنت الأشياء ، وتغلب على التقنيات الرئيسية مثل التعرف على تردد الراديو ، والاتصال بالآلة قصيرة المدى وغيرها من التقنيات الرئيسية لإنترنت الأشياء.

  1. تسريع تعزيز الذكاء الصناعي.

تعزيز التكامل والابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي والصناعات المختلفة ، وإجراء عروض تجريبية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الصناعات والمجالات الرئيسية مثل التصنيع ، والزراعة ، والخدمات اللوجستية ، والمالية ، والتجارة ، والمفروشات المنزلية ، وتعزيز تطبيق الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع ، وتحسين المستوى الذكي للتنمية الصناعية بشكل شامل.

التصنيع الذكي. بالتركيز على الاحتياجات الرئيسية لقوى التصنيع ، سنشجع تطبيقات تكامل النظام مثل التقنيات والمعدات الأساسية للتصنيع الذكي وبرامج الدعم الأساسية والإنترنت الصناعي وتطوير المنتجات الذكية والمنتجات المتصلة الذكية وأدوات وأنظمة تمكين التصنيع الذكية وأنظمة الخدمة السحابية للتصنيع الذكية لتعزيز عملية التصنيع الذكي. أنماط التصنيع الجديدة مثل التصنيع الذكي المنفصل والتصنيع التعاوني المتصل بالشبكة والتشخيص عن بعد وخدمات التشغيل والصيانة ، وتأسيس نظام ذكي للتصنيع القياسي ، وتشجيع إضفاء الطابع الذكي على أنشطة دورة حياة التصنيع.

الزراعة الذكية. تطوير أنظمة الاستشعار والتحكم الذكي بالزراعة ، والمعدات الزراعية الذكية ، والأنظمة المستقلة للعمليات الميدانية الزراعية ، إلخ. إنشاء وتحسين شبكة مراقبة الاستشعار عن بعد الذكية لتكامل السماء والأرض. إنشاء نظام تحليل قرار ذكي للبيانات الزراعية الكبيرة النموذجية ، وتنفيذ عروض تطبيقية متكاملة مثل المزارع الذكية ، ومصانع المصانع الذكية ، والمراعي الذكية ، والمصايد الذكية ، والبساتين الذكية ، وورش العمل الذكية لمعالجة المنتجات الزراعية ، وسلاسل التوريد الذكية الزراعية الخضراء.

اللوجستية الذكية. تعزيز البحث والتطوير وتطبيق المعدات اللوجستية الذكية مثل التحميل والتفريغ الذكي ، والفرز ، والتعبئة ، والمعالجة والتوزيع ، وبناء نظام تخزين ذكي مدروس عميقًا ، وتحسين مستوى وكفاءة إدارة عمليات التخزين. تحسين نظام المعلومات العامة الذكي للوجستيات ونظام القيادة ، وشهادة جودة المنتج ونظام التتبع ، ونظام جدولة التوزيع الذكي ، إلخ.

التمويل الذكي. إنشاء نظام بيانات مالية كبيرة لتحسين إمكانات معالجة بيانات الوسائط المتعددة المالية وفهمها. ابتكار المنتجات والخدمات المالية الذكية وتطوير أشكال جديدة من التمويل. شجع الصناعة المالية على تطبيق التقنيات والمعدات مثل خدمة العملاء الذكية والمراقبة الذكية. إنشاء نظام ذكي للإنذار المبكر والوقاية والسيطرة على المخاطر المالية.

التجارة الذكية. شجع على تطبيق التقنيات الجديدة مثل التحليل والتفكير عبر الوسائط ، ومحركات حوسبة المعرفة وخدمات المعرفة في مجال الأعمال ، وتعزيز خدمات وأنظمة القرارات الصناعية الجديدة القائمة على الذكاء الاصطناعي. قم بإنشاء منصة بيانات كبيرة عبر الوسائط تغطي الموقع الجغرافي والوسائط عبر الإنترنت والبيانات الأساسية الحضرية لدعم المؤسسات في تطوير التجارة الذكية. شجع على توفير خدمات قرارات ذكاء الأعمال المخصصة حول الاحتياجات الشخصية وإدارة الشركات.

المنزل الذكي. تعزيز تكامل وتطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وأنظمة بناء المنازل ، وتحسين مستوى ذكاء معدات البناء والمنتجات المنزلية. تطوير بروتوكولات التوصيل البيني المنزلية ومعايير الواجهة التي تتكيف مع سيناريوهات التطبيق المختلفة ، وتحسين الإدراك والاتصال للمنتجات المنزلية مثل الأجهزة المنزلية والسلع المعمرة. دعم نموذج الخدمة المبتكر للمؤسسات المنزلية الذكية ، وتوفير حلول الربط البيني والمشاركة.

  1. تطوير بقوة المشاريع الذكية.

تعزيز الترقية الذكية للمؤسسات على نطاق واسع. دعم وتوجيه المؤسسات لتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة في الروابط التجارية الأساسية مثل التصميم والإنتاج والإدارة واللوجستيات والتسويق ، وبناء هياكل تنظيمية جديدة وأساليب التشغيل في المؤسسة ، وتشكيل نموذج عمل للتكامل الذكي للتصنيع والخدمات ، والتمويل ، وتطوير التخصيص الشخصي لتوسيع المعروض من المنتجات الذكية. شجع شركات الإنترنت الكبيرة على بناء منصات التصنيع السحابية ومنصات الخدمات ، وتوفير البرامج الصناعية الرئيسية والمكتبات النموذجية عبر الإنترنت لشركات التصنيع ، وتنفيذ خدمات الاستعانة بمصادر خارجية في مجال التصنيع ، وتعزيز التنمية الذكية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

تعزيز تطبيق المصانع الذكية. تعزيز العرض التقديمي للتطبيق للتقنيات الرئيسية وأساليب نظام المصانع الذكية ، والتركيز على تعزيز إعادة تشكيل خط الإنتاج والجدولة الذكية الديناميكية ، تقنيات عمليات الإنتاج الذكية وجمع البيانات السحابية ، التعاون متعدد الأبعاد بين الإنسان والآلة وتقنيات التشغيل البيني ، وتشجيع الشركات على بناء المصانع تدرك أنظمة البيانات الضخمة ، ومنشآت الإنتاج الموزعة والموزعة على الشبكة ، وما إلى ذلك ، الربط الشبكي لمعدات الإنتاج ، وتصور بيانات الإنتاج ، وشفافية عملية الإنتاج ، وموقع الإنتاج غير المأهول ، وتحسين المستوى الذكي لإدارة تشغيل المصنع.

تسريع زراعة الشركات الرائدة في صناعة الذكاء الاصطناعي. تسريع إنشاء قادة العلامات التجارية العالمية للذكاء الاصطناعي في مجالات مثل الطائرات بدون طيار والتعرف على الصوت والتعرف على الصور. تسريع زراعة عدد من الشركات الرائدة في المجالات الناشئة مثل الروبوتات الذكية والسيارات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء ، والواقع الافتراضي. دعم شركات الذكاء الاصطناعي لتعزيز تخطيط براءات الاختراع أو القيادة أو المشاركة في تطوير المعايير الدولية. تعزيز تأسيس تحالف ابتكار تكنولوجيا صناعة الذكاء الاصطناعي من قبل الشركات المحلية الرائدة ، ومنظمات الصناعة ، ومؤسسات البحث العلمي ، والجامعات ، وما إلى ذلك. دعم المؤسسات الأساسية لبناء مصانع الأجهزة مفتوحة المصدر ومنصات البرمجيات مفتوحة المصدر ، وتشكيل نظام بيئي مبتكرة يجمع الموارد المختلفة ، وتعزيز تطوير المؤسسات الصغيرة والتطبيقات الصغيرة والذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات. دعم مختلف المؤسسات والمنصات لتوفير الخدمات المهنية لشركات الذكاء الاصطناعي.

  1. إنشاء الذكاء الاصطناعي الابتكار المرتفعات.

بناءً على أساس ومزايا كل منطقة ، يتم تقسيم التصميم الصناعي ذي الصلة إلى فئات وفقًا لمجال تطبيق الذكاء الاصطناعي. شجّع المجتمعات المحلية على جمع العناصر المتطورة ، والمؤسسات المتطورة والمواهب المتطورة حول سلسلة صناعة الذكاء الاصطناعي وسلسلة الابتكار لبناء مجموعات صناعة الذكاء الصناعي ومرتفعات الابتكار.

مظاهرة رائدة للتطبيقات المبتكرة للذكاء الاصطناعي. في المناطق التي تتمتع فيها الذكاء الاصطناعي بأساس جيد وإمكانات تطوير كبيرة ، قم بتنظيم تجارب ابتكار الذكاء الاصطناعي الوطني واستكشاف الإصلاحات الرئيسية في الآليات والسياسات واللوائح المؤسسية وزراعة المواهب وتعزيز تحويل نتائج الذكاء الاصطناعي وابتكارات تكامل المنتجات الرئيسية وتطبيقات العرض التوضيحي. لتشكيل تجربة قابلة للتكرار وشعبية تؤدي إلى تطوير اقتصاد ذكي ومجتمع ذكي.

بناء حديقة صناعية الذكاء الصناعي الوطني. بالاعتماد على مناطق مظاهرة الابتكار الوطنية المستقلة ومناطق التنمية الصناعية عالية التقنية وغيرها من شركات النقل ، سنقوم بتعزيز التخصيص والجمع الأمثل للعلوم والتكنولوجيا ، والمواهب ، والتمويل ، والسياسات ، والإسراع في بناء مجموعات الابتكار في صناعة الذكاء الاصطناعي.

بناء قاعدة وطنية لخلق حشد الذكاء الاصطناعي. الاعتماد على المجالات المركزة للجامعات والمعاهد البحثية العاملة في مجال أبحاث الذكاء الاصطناعي ، وإنشاء مؤسسات جديدة لخدمات الريادة مثل منصات الابتكار المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي ، وبناء عدد من مساحات إنشاء الذكاء الاصطناعي منخفضة التكلفة ، والمريحة ، والعناصر الكاملة المفتوحة ، و احتضان نظام الخدمة ، وتعزيز نقل وتحويل إنجازات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ، ودعم ابتكار الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال.

(3) بناء مجتمع ذكي آمن ومريح.

من خلال التركيز على هدف تحسين مستويات معيشة الناس وجودتها ، تم تسريع التطبيق المتعمق للذكاء الاصطناعي لتشكيل بيئة ذكية في كل مكان وفي كل مكان ، وقد تحسن مستوى الذكاء في المجتمع بأسره بشكل كبير. يتم إكمال المهام البسيطة والأكثر تكرارًا والخطرة عن طريق الذكاء الاصطناعي ، ويتم ممارسة الإبداع الفردي إلى حد كبير ، مما يؤدي إلى وظائف أكثر جودة عالية ومريحة ؛ الخدمات الذكية الدقيقة أكثر وفرة وتنوعًا ، ويمكن للناس استمتع بخدمات ذات جودة قصوى وحياة مريحة ؛ فقد تحسن مستوى الحوكمة الاجتماعية الذكية إلى حد كبير ، وأصبحت العمليات الاجتماعية أكثر أمانًا وفعالية.

  1. تطوير خدمات ذكية مريحة وفعالة.

من خلال التركيز على الاحتياجات العاجلة لسبل عيش الناس ، مثل التعليم والرعاية الطبية ورعاية الشيخوخة ، سنسرع بالتطبيق المبتكر للذكاء الاصطناعي لتزويد الجمهور بخدمات شخصية ومتنوعة وعالية الجودة.

التعليم الذكي. استخدم تقنية ذكية لتسريع عملية إصلاح نماذج تدريب المواهب وأساليب التدريس ، وبناء نظام تعليمي جديد يتضمن التعلم الذكي والتعلم التفاعلي. تنفيذ بناء حرم جامعي ذكي ، وتعزيز تطبيق الذكاء الاصطناعي في التدريس والإدارة ، وبناء الموارد. تطوير مجال تعليمي شامل ثلاثي الأبعاد ومنصة تعليمية وتعليمية عبر الإنترنت تستند إلى ذكاء البيانات الضخمة. تطوير مساعدي التعليم الذكي وإنشاء أنظمة تحليل التعليم ذكي وسريع وشامل. إنشاء بيئة تعليمية محورها المتعلم ، وتوفير خدمات تعليم دفع دقيقة ، وتخصيص التعليم اليومي والتعليم مدى الحياة.

الطبية الذكية. تعزيز تطبيق نماذج وأساليب جديدة لعلاج الذكاء الاصطناعي ، وإنشاء نظام طبي ذكي سريع ودقيق. استكشف بناء المستشفيات الذكية وتطوير الروبوتات الجراحية ومساعدي التشخيص والعلاج الذكي من خلال التعاون بين الإنسان والآلة وتطوير أنظمة مراقبة فسيولوجية مرنة يمكن ارتداؤها حيوياً ، وتطوير حلول تشخيص وعلاج سريرية ذكية من خلال التعاون بين الإنسان والآلة لتحقيق التعرف الذكي على الصور والكتابة المرضية والانضباط الذكي المتعدد التشاور. البحث في تحديد الجينوم على نطاق واسع ، والبروتينات ، والتمثيل الغذائي ، والبحث والتطوير في مجال المخدرات الجديدة على أساس الذكاء الاصطناعي لتعزيز الإشراف الصيدلاني الذكي. تعزيز المراقبة الذكية والوقاية من الأوبئة.

الصحة الذكية والتقاعد. عزز الإدارة الذكية للصحة في المجموعة ، واخترق التقنيات الرئيسية مثل تحليل البيانات الصحية الكبيرة وإنترنت الأشياء ، وتطوير أجهزة يمكن ارتداؤها للإدارة الصحية وأجهزة المراقبة والمراقبة الذكية للمنازل ، وتعزيز الإدارة الصحية من المراقبة المستندة إلى نقطة إلى المراقبة المستمرة ، من الإدارة القصيرة للعملية تحول إدارة العمليات. بناء مجتمعات ومؤسسات التقاعد الذكية ، وبناء نظام أساسي ومريح للتقاعد الذكي. تعزيز ذكاء المنتجات القديمة والشيخوخة المناسبة للمنتجات الذكية ، وتطوير المعدات المساعدة السمعية والبصرية ، والمعدات المساعدة المادية وغيرها من معدات الرعاية المنزلية الذكية ، وتوسيع مساحة أنشطة المسنين. تطوير منصات الخدمة الاجتماعية والخدمة المتنقلة للمسنين والعاطفين المساعدين لتحسين نوعية حياة المسنين.

  1. تعزيز ذكاء الحكم الاجتماعي.

بالتركيز على القضايا الساخنة والصعبة في الإدارة الاجتماعية مثل الإدارة الإدارية والإدارة القضائية والإدارة الحضرية وحماية البيئة ، سنشجع تطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي وتحديث الإدارة الاجتماعية.

الحكومة الذكية. تطوير منصة الذكاء الاصطناعي المناسبة للخدمات الحكومية وصنع القرار ، وتطوير محرك صنع القرار لبيئة مفتوحة ، وتعزيز تطبيقها في القرارات الاستراتيجية الكبرى مثل البحث والحكم على القضايا الاجتماعية المعقدة ، وتقييم السياسات ، والإنذار المبكر بالمخاطر ، والاستجابة لحالات الطوارئ. تعزيز تكامل موارد المعلومات الحكومية والتنبؤ الدقيق بالطلب العام ، وإلغاء قفل قنوات التفاعل بين الحكومة والجمهور.

محكمة الحكمة. بناء منصة بيانات محكمة ذكية تدمج المحاكمات والموظفين وتطبيق البيانات والإفصاح القضائي والمراقبة الديناميكية ، وتشجع تطبيق الذكاء الاصطناعي في جمع الأدلة وتحليل القضايا وقراءة المستندات القانونية وتحليلها وتحقيق نظام المحاكمة بالمحكمة وقدرات المحاكمة بذكاء .

المدينة الذكية. بناء البنية التحتية الذكية الحضرية ، وتطوير المباني الذكية ، وتعزيز التحول الذكي ورفع مستوى البنية التحتية البلدية مثل الممرات تحت الأرض ؛ وبناء منصات البيانات الحضرية الكبيرة ، وبناء نظام إدارة العمليات الحضرية الانصهار البيانات المتعددة غير المتجانسة ، وتحقيق البنية التحتية الحضرية والمساحة الخضراء الحضرية الإدراك الشامل للعناصر البيئية المهمة مثل الغابات والأراضي الرطبة والمعرفة المتعمقة بتشغيل النظم الحضرية المعقدة ؛ والبحث والتطوير وبناء نظم معلومات الخدمة العامة المجتمعية ، وتعزيز أنظمة خدمة المجتمع وأنظمة المنازل الذكية للسكان ؛ وتشجيع التخطيط الحضري والبناء والإدارة والتشغيل دورة الذكاء.

النقل الذكي. التحقيق وإنشاء نظام تقني لقيادة المركبات وتنسيق المركبات العاملة على الطريق. قم بتطوير نظام معلومات شامل للبيانات الضخمة متعدد الأبعاد لحركة المرور في سيناريوهات معقدة ، وتحقيق توجيه مروري ذكي وتنسيق وتشغيل شامل ، وبناء نظام ذكي لمراقبة حركة المرور وإدارتها يغطي الأرض والمسار والارتفاع المنخفض والبحر.

ذكية وصديقة للبيئة. أنشئ نظامًا ذكيًا لرصد منصة بيانات كبيرة يغطي المجالات البيئية مثل الغلاف الجوي والماء والتربة ، وبناء شبكة مراقبة بيئية ذكية ومنصة خدمة تدمج الأرض والبحر ، وتتكامل مع السماء والأرض ، وتنسق ، وتتقاسم المعلومات. تطوير أساليب نموذج التنبؤ الذكي وبرامج الإنذار المبكر لاستهلاك طاقة الموارد وانبعاثات الملوثات البيئية. تعزيز بناء أنظمة منع ومراقبة ذكية لحماية البيئة والطوارئ البيئية في المناطق الاستراتيجية الرئيسية مثل بكين وتيانجين - خبي وحزام نهر اليانغتسى الاقتصادي.

  1. استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين قدرات ضمان السلامة العامة.

تعزيز التطبيق المتعمق للذكاء الاصطناعي في مجال السلامة العامة ، وتشجيع إنشاء أنظمة ذكية للرصد والإنذار المبكر ومراقبة السلامة العامة. مع التركيز على الاحتياجات الملحة للحكم الاجتماعي الشامل ، والتحقيقات الجديدة في الجرائم ، ومكافحة الإرهاب ، قمنا بتطوير منتجات أمنية وشرطية ذكية تدمج تقنيات الكشف والاستشعار المتعددة ، وتقنيات تحليل معلومات الصور والفيديو ، وتقنيات التعرف على الهوية البيولوجية ، وإنشاء منصات مراقبة ذكية. تعزيز التحول الذكي ورفع مستوى الأجهزة الأمنية في المناطق العامة الرئيسية ، ودعم المجتمعات أو المدن بشروط لإجراء مظاهرات لمناطق الأمن العام على أساس الذكاء الاصطناعي. تعزيز حماية الذكاء الاصطناعي بشأن سلامة الأغذية ، وبناء نظام ذكي للإنذار المبكر لسلامة الأغذية حول تصنيف الأغذية ومستويات الإنذار المبكر ومخاطر سلامة الأغذية وتقييمها. تعزيز المراقبة الفعالة للكوارث الطبيعية من خلال الذكاء الاصطناعي ، وبناء منصات ذكية للإنذار المبكر والاستجابة الشاملة حول الكوارث الطبيعية الكبرى مثل كوارث الزلازل والكوارث الجيولوجية وكوارث الأرصاد الجوية وكوارث الفيضانات والجفاف والكوارث البحرية.

  1. تعزيز التفاعل الاجتماعي والثقة المتبادلة.

اعط دورًا كاملاً لدور تقنية الذكاء الاصطناعي في تعزيز التفاعل الاجتماعي وتعزيز التواصل الموثوق. تعزيز البحث وتطوير شبكات التواصل الاجتماعي من الجيل التالي ، وتسريع الترويج وتطبيق التقنيات مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي ، وتعزيز التكامل التعاوني للبيئات الافتراضية والفيزيائية ، وتلبية احتياجات المعلومات في الوقت الحقيقي مثل الإدراك الشخصي والتحليل والحكم وصنع القرار ، وتحقيق العمل والدراسة والحياة والترفيه انتظر التبديل السلس في سيناريوهات مختلفة. استجابةً للحاجة إلى تحسين حواجز التواصل بين الأشخاص ، قم بتطوير منتجات مساعِدة ذكية مع وظائف تفاعل عاطفية يمكنها فهم احتياجات الناس بدقة ، وتحقيق دائرة فعالة من التواصل العاطفي وتلبية الاحتياجات. تعزيز تكامل تكنولوجيا blockchain والذكاء الاصطناعي ، وإنشاء نظام ائتمان اجتماعي جديد ، وتقليل تكلفة ومخاطر التواصل بين الأشخاص.

(4) تعزيز التكامل العسكري والمدني في مجال الذكاء الاصطناعي.

سوف ننفذ بالكامل استراتيجية التكامل العسكري - المدني ، ونشجع على تشكيل نمط تكامل عسكري مدني شامل وفعال متعدد المجالات وفعال للغاية. تسترشد بالمشاركة العسكرية - المدنية ، سنقوم بنشر الجيل الجديد من نظريات الذكاء الاصطناعي الأساسية والبحث والتطوير في مجال التكنولوجيا المشتركة الرئيسية ، وإنشاء آلية اتصال وتنسيق طبيعية لمعاهد البحوث والجامعات والمؤسسات والوحدات العسكرية. تعزيز التحول في اتجاهين لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بين العسكريين والمدنيين ، وتعزيز الدعم القوي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من الجيل التالي لصنع القرار في القيادة ، والاستقطاع العسكري ، ومعدات الدفاع ، وما إلى ذلك ، وتوجيه تحويل وتطبيق الإنجازات العلمية والتكنولوجية في مجال الذكاء الاصطناعي في مجال الدفاع إلى التطبيقات المدنية. تشجيع السكان المدنيين المتفوقين على المشاركة في مهام الابتكار العلمي والتكنولوجي الرئيسية للذكاء الاصطناعي في مجال الدفاع الوطني ، وتعزيز الاندماج السريع لمختلف تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال الابتكار الدفاعي الوطني. تعزيز بناء نظام قياسي عالمي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي العسكري والمدني ، وتعزيز التخطيط العام والمشاركة المفتوحة لقواعد منصة الابتكار العلمي والتكنولوجي.

(5) بناء نظام البنية التحتية الذكية في كل مكان آمنة وفعالة.

تعزز بقوة بناء بنية تحتية ذكية للمعلومات ، وتحسن مستوى ذكاء البنية التحتية التقليدية ، وتشكل نظام بنية تحتية يلبي احتياجات الاقتصاد الذكي ، والمجتمع الذكي ، وبناء الدفاع الوطني. تسريع الترويج للبنية التحتية للمعلومات الرقمية والشبكات مع نقل المعلومات باعتبارها جوهرها ، وتحويلها إلى بنية تحتية ذكية للمعلومات تدمج الاستشعار عن بعد ونقله وتخزينه والحوسبة والمعالجة. قم بتحسين وتطوير البنية التحتية للشبكة ، والبحث وتطوير نظام الاتصالات المتنقلة (5G) من الجيل الخامس ، وتحسين البنية التحتية لإنترنت الأشياء ، وتسريع بناء شبكة المعلومات المتكاملة للسماء والأرض ، وتحسين قدرة الإرسال ذات زمن الاستجابة المنخفض والإنتاجية العالية. استخدم بشكل موحد للبنية التحتية للبيانات الكبيرة ، وتعزيز أمن البيانات وحماية الخصوصية ، وتوفير دعم هائل للبيانات من أجل البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي والتطبيق الواسع. قم ببناء بنية تحتية للحوسبة عالية الأداء وتعزيز قدرة مركز الحاسوب العملاق على دعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي. قم ببناء شبكة إنترنت للطاقة موزعة وفعالة ، وشكل شبكة طاقة جديدة تدعم التنسيق والتكامل في مجال الطاقة المتعددة ، والوصول في الوقت المناسب والفعال ، وتعزيز مرافق تخزين الطاقة الذكية ومرافق الطاقة الذكية ، وتحقيق المطابقة في الوقت الحقيقي والاستجابة الذكية لمعلومات العرض والطلب في مجال الطاقة.

 

الإطار 4 البنية التحتية الذكية

1. البنية التحتية للشبكة. تسريع تطوير وتطبيق تقنية 5G المحسنة للذكاء الاصطناعي التعاوني في الوقت الحقيقي ، وبناء شبكة ملاحة وتحديد المواقع عالية الدقة من أجل الذكاء الاصطناعي التعاوني المكاني ، وتعزيز التكنولوجيا الأساسية للاستشعار الذكي إنترنت الأشياء وبناء المنشآت الرئيسية ، وتطوير الإنترنت الصناعي الداعم الذكي ، البحث في أبنية أمان الشبكة الذكية ، مثل شبكات السيارات المتصلة بالإنسان. تسريع بناء شبكة معلومات متكاملة من العالم إلى العالم ، وتعزيز التكامل الشامل لشبكات المعلومات الفضائية ، والإنترنت في المستقبل ، وشبكات الاتصالات المتنقلة.

2. البنية التحتية للبيانات الكبيرة. بالاعتماد على البنى التحتية العامة مثل منصات تبادل البيانات الوطنية وتبادلها ومنصات البيانات المفتوحة ، فإن إنشاء قواعد بيانات كبيرة للمعلومات الأساسية في مجالات الحكم الحكومي ، والخدمات العامة ، والتنمية الصناعية ، والبحث والتطوير التكنولوجي سيدعم تطوير تطبيقات البيانات الضخمة الخاصة بالحكم الوطني. دمج مصادر البيانات الاجتماعية وموارد مركز البيانات المختلفة لتشكيل قدرة خدمة متكاملة تغطي البلد بالكامل ، مع تصميم معقول وروابط سلسة.

3. البنية التحتية الحوسبة عالية الأداء. مواصلة تعزيز بناء البنية التحتية للحوسبة الفائقة ، والبنية التحتية الموزعة للحوسبة ومراكز الحوسبة السحابية ، وبناء بيئة بيئية مستدامة عالية الأداء لتطبيق الحوسبة. تعزيز تطوير وتطبيق أجهزة الكمبيوتر العملاقة من الجيل التالي.

 

(6) تخطيط المحتملين من الجيل الجديد من مشاريع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

استجابة للاحتياجات العاجلة والروابط الضعيفة في تطوير الذكاء الاصطناعي في الصين ، تم إنشاء مشروع رئيسي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من الجيل الجديد. تعزيز التخطيط الشامل ، وتوضيح حدود المهمة وأولويات البحث والتطوير ، وتشكيل مجموعة "1 + N" مشروع الذكاء الاصطناعي تركز على الجيل الجديد من مشاريع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وبدعم من تخطيطات البحث والتطوير الحالية.

تشير كلمة "1" إلى مشروع رئيسي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من الجيل الجديد ، يركز على النظرية الأساسية والتخطيط التطلعي للتكنولوجيات الشائعة الرئيسية ، بما في ذلك البحث عن نظريات ذكاء البيانات الضخمة ، وحوسبة الاستشعار عبر الوسائط ، والذكاء المحسّن المختلط ، وذكاء السرب ، والتحكم التعاوني المستقل واتخاذ القرارات ، إلخ. البحث في محرك الحوسبة المعرفية وتكنولوجيا خدمة المعرفة ، وتحليل الوسائط المتعددة وتقنية التفكير ، والتكنولوجيا الرئيسية لذكاء السرب ، والهندسة الجديدة والتكنولوجيا الجديدة للذكاء المعزز بالهجين ، وتقنية التحكم غير المأهولة ، وما إلى ذلك ، المصدر المفتوح وتبادل نظرية الذكاء الاصطناعي الأساسي والتكنولوجيا المشتركة. الاستمرار في تنفيذ التنبؤات والأحكام البحثية حول تطوير الذكاء الاصطناعي ، وتعزيز البحث حول التأثير الاقتصادي والاجتماعي الشامل للذكاء الاصطناعي وتدابيره المضادة.

يشير مصطلح "N" إلى مشاريع البحث والتطوير المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والموزعة في خطط التخطيط الوطنية ذات الصلة ، حيث ينصب التركيز على تقوية الارتباط مع الجيل الجديد من المشاريع العلمية والتكنولوجية الكبرى في مجال الذكاء الاصطناعي ، والعمل بشكل مشترك على تشجيع الأبحاث النظرية والإنجازات التكنولوجية وتطبيقات بحوث وتطوير منتجات الذكاء الاصطناعي. تعزيز الاتصال مع أهم مشاريع العلوم والتكنولوجيا الوطنية ودعم تطوير برامج وأجهزة الذكاء الاصطناعي في مشاريع العلوم والتكنولوجيا الوطنية الكبرى مثل "القاعدة النووية العالية" (الأجهزة الإلكترونية الأساسية ، ورقاقات الأغراض العامة المتطورة ، والبرمجيات الأساسية) ومعدات الدوائر المتكاملة. تعزيز الدعم المتبادل مع "المشروعات الكبرى للعلم والابتكار التكنولوجي 2030" ، وتسريع البحث في علوم الدماغ والحوسبة الشبيهة بالمخ ، والمعلومات الكمية والحوسبة الكمية ، والتصنيع الذكي والروبوتات ، والبيانات الضخمة لتوفير الدعم للإنجازات التكنولوجية الكبرى في مجال الذكاء الاصطناعي. تواصل الخطة الوطنية للبحث والتطوير الرئيسية تعزيز تنفيذ المشاريع الخاصة الرئيسية مثل الحوسبة عالية الأداء وزيادة الدعم لتطوير وتطبيق التقنيات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي ؛ وتعزز المؤسسة الوطنية للعلوم الطبيعية في الصين دعم البحوث متعددة التخصصات والاستكشاف الحر في حدود الذكاء الاصطناعي. تعزيز عرض تطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في المشاريع الكبرى مثل محطات الفضاء في أعماق البحار ، والحماية الصحية ، وخطط البحث والتطوير الوطنية الرئيسية مثل المدن الذكية والمعدات الزراعية الذكية. يجب أن تكون نتائج البحوث للنظريات الأساسية والتكنولوجيات الشائعة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي التي تدعمها مختلف برامج العلوم والتكنولوجيا مفتوحة ومشتركة.

ابتكار نموذج التنظيم والتنفيذ لمشاريع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الرئيسية من الجيل الجديد ، والالتزام بمبدأ التركيز على الأحداث الكبرى والانجازات الرئيسية ، وإعطاء دور كامل لآليات السوق ، وتعبئة الإدارات والمحليات والمؤسسات وجميع قطاعات المجتمع لتشجيع التنفيذ المشترك. توضيح مسؤوليات الإدارة ، وإجراء تقييمات منتظمة ، وتعزيز التعديلات الديناميكية ، وتحسين كفاءة الإدارة.

الرابعة ، وتخصيص الموارد

الاستفادة الكاملة من الموارد الحالية ، مثل الصناديق والقواعد ، وتنسيق تخصيص موارد الابتكار الدولية والمحلية ، وإعطاء دور إرشادي للاستثمار المالي ، وحوافز السياسات ودور تخصيص الموارد في السوق ، والاستفادة من المؤسسات والمجتمع لزيادة الاستثمار لتشكيل الصناديق المالية والتمويل. نمط جديد من الدعم متعدد الأحزاب لرأس المال ورأس المال الاجتماعي.

(1) إنشاء آلية للإرشاد المالي ودعم التمويل بقيادة السوق.

تنسيق التمويل الحكومي متعدد القنوات وتسويقه ، وزيادة الدعم المالي ، وتنشيط الموارد الحالية ، وتقديم الدعم للبحوث المتطورة في مجال الذكاء الاصطناعي الأساسي ، ومعالجة التقنيات المشتركة الرئيسية ، ونقل الإنجازات ، وإنشاء منصات أساسية ، وعرض التطبيقات المبتكرة. استخدام صناديق الاستثمار الحكومية الحالية لدعم مشاريع الذكاء الاصطناعي المؤهلة ، وتشجيع الشركات الرائدة وتحالفات الابتكار في مجال الصناعة لقيادة إنشاء صناديق تنمية الذكاء الاصطناعي القائمة على السوق. استخدم استثمار الملاك ، ورأس المال الاستثماري ، وصناديق رأس المال الاستثماري ، وتمويل سوق رأس المال لتوجيه رأس المال الاجتماعي لدعم تطوير الذكاء الاصطناعي. استخدم بنشاط نماذج التعاون الحكومي ورأس المال الاجتماعي لتوجيه رأس المال الاجتماعي للمشاركة في تنفيذ مشاريع الذكاء الاصطناعي الكبرى وتحويل وتطبيق الإنجازات العلمية والتكنولوجية.

(2) تحسين تخطيط وبناء قواعد الابتكار الذكاء الاصطناعي.

وفقًا لتخطيط وإطار قواعد الابتكار الوطنية في العلوم والتكنولوجيا ، سنضع خططًا شاملة للترويج لبناء العديد من قواعد الابتكار العالمية الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي. توجيه القواعد الحالية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي المتعلقة بالمختبرات الرئيسية الوطنية ، ومختبرات المؤسسات الوطنية الرئيسية ، ومختبرات الهندسة الوطنية وغيرها من القواعد للتركيز على الاتجاه الحدودي للجيل القادم من الذكاء الاصطناعي لإجراء البحوث. وفقا للإجراءات المقررة ، مع المؤسسات باعتبارها الهيئة الرئيسية ، التعاون بين الصناعة والجامعة البحوث لإقامة التكنولوجيات ذات الصلة وقواعد الابتكار الصناعي في مجال الذكاء الاصطناعي ، وإعطاء الدور الريادي للشركات الرائدة في مظاهرة الابتكار التكنولوجي. تطوير مساحة مهنية وخلاقة في مجال الذكاء الاصطناعي لتعزيز الالتحام الدقيق لأحدث الإنجازات والموارد والخدمات التكنولوجية. اعط دورًا كاملاً لدور مختلف القواعد المبتكرة في جمع المواهب والصناديق وغيرها من الموارد المبتكرة ، واستكشاف النظرية الحدودية الأساسية للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات المشتركة الرئيسية ، وتنفيذ العروض التوضيحية للتطبيق.

(3) تنسيق موارد الابتكار الدولية والمحلية.

دعم شركات الذكاء الاصطناعي المحلية للتعاون مع جامعات الذكاء الاصطناعي الرائدة ومعاهد البحوث والفرق. شجع شركات الذكاء الاصطناعي المحلية على "التحول إلى العالمية" وتوفير الراحة والخدمات لشركات الذكاء الاصطناعي القوية لإجراء عمليات الدمج والاستحواذ في الخارج والاستثمارات في الأسهم واستثمارات رأس المال الاستثماري وإنشاء مراكز للبحث والتطوير في الخارج. شجع شركات الذكاء الاصطناعي الأجنبية والمؤسسات البحثية على إنشاء مراكز للبحث والتطوير في الصين. بالاعتماد على استراتيجية "الحزام والطريق" ، سنشجع بناء قواعد التعاون العلمي والتكنولوجي الدولية للذكاء الاصطناعي ، ومراكز البحوث المشتركة ، وما إلى ذلك ، وتسريع تعزيز وتطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في البلدان على طول "الحزام والطريق". تعزيز إنشاء منظمة دولية للذكاء الاصطناعي من أجل صياغة مشتركة للمعايير الدولية ذات الصلة. دعم جمعيات الصناعة ذات الصلة والتحالفات ووكالات الخدمات لبناء منصة خدمات عالمية لشركات الذكاء الاصطناعي.

خامسا التدابير الوقائية

مع التركيز على المتطلبات الواقعية لتعزيز التطور الصحي والسريع للذكاء الاصطناعي في الصين ، والاستجابة بشكل صحيح للتحديات التي قد تجلب الذكاء الاصطناعي ، وتشكيل ترتيبات مؤسسية تتكيف مع تطوير الذكاء الاصطناعي ، وبناء بيئة دولية مفتوحة وشاملة ، وتوطيد الأساس الاجتماعي لتطوير الذكاء الاصطناعي.

(1) صياغة القوانين واللوائح والقواعد الأخلاقية لتعزيز تنمية الذكاء الاصطناعي.

تعزيز البحث في القضايا القانونية والأخلاقية والاجتماعية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي ، وإنشاء أطر قانونية وتنظيمية وأخلاقية لضمان التطور الصحي للذكاء الاصطناعي. إجراء البحوث حول القضايا القانونية المتعلقة بتطبيق الذكاء الاصطناعي في الاعتراف بالمسؤوليات المدنية والجنائية ، وحماية الخصوصية وحقوق الملكية ، واستخدام أمن المعلومات ، وإنشاء نظام بأثر رجعي والمساءلة ، وتوضيح الموضوعات القانونية للذكاء الاصطناعي والحقوق والالتزامات والمسؤوليات ذات الصلة. من خلال التركيز على الحقول المقسمة مع أسس تطبيق جيدة مثل القيادة المستقلة وروبوتات الخدمة ، سنقوم بتسريع البحث وصياغة لوائح إدارة السلامة ذات الصلة ووضع أساس قانوني للتطبيق السريع للتكنولوجيات الجديدة. إجراء البحوث حول قضايا مثل العلوم السلوكية وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي ، وإنشاء هيكل حكم متعدد المستويات للأخلاقيات والأخلاق وإطار عمل أخلاقي للتعاون بين الإنسان والآلة. صياغة الأخلاق ومدونات قواعد السلوك لمصممي البحث والتطوير لمنتج الذكاء الاصطناعي ، وتعزيز تقييم الأضرار والفوائد المحتملة للذكاء الاصطناعي ، وبناء حلول لحالات الطوارئ في سيناريوهات معقدة من الذكاء الاصطناعي. المشاركة بنشاط في الحوكمة العالمية للذكاء الاصطناعي ، وتعزيز البحوث حول القضايا المشتركة الدولية الكبرى للذكاء الاصطناعي مثل تغريب الروبوت والإشراف على السلامة ، وتعميق التعاون الدولي في قوانين ولوائح الذكاء الاصطناعي ، والقواعد الدولية ، والتصدي المشترك للتحديات العالمية.

(2) تحسين السياسات الرئيسية لدعم تطوير الذكاء الاصطناعي.

تنفيذ السياسات التفضيلية الضريبية والمالية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في مجال الذكاء الاصطناعي ، ودعم تطوير مؤسسات الذكاء الاصطناعي من خلال سياسات مثل الحوافز الضريبية والخصومات الإضافية لنفقات البحث والتطوير. تحسين تنفيذ سياسات الانفتاح وحماية البيانات ذات الصلة ، وتنفيذ البيانات التجريبية للإصلاح المفتوح للاستخدام ، ودعم الجمهور والمؤسسات للاستفادة الكاملة من القيمة التجارية للبيانات العامة ، وتشجيع الابتكار في تطبيق الذكاء الاصطناعي. بحث وتحسين نظام سياسة التعليم والعلاج الطبي والتأمين والمساعدة الاجتماعية وغيرها من التكيف مع الذكاء الاصطناعي ، والتعامل بفعالية مع المشاكل الاجتماعية الناجمة عن الذكاء الاصطناعي.

(3) وضع معايير تقنية الذكاء الاصطناعي وأنظمة الملكية الفكرية.

تعزيز البحث على نظام إطار الذكاء الاصطناعي القياسي. الالتزام بمبادئ الأمن والتوافر وقابلية التشغيل البيني والتتبع ، وإنشاء معايير تقنية وتحسينها تدريجيًا مثل أساسيات الذكاء الاصطناعي والتشغيل البيني والتطبيقات الصناعية وأمن الشبكات وحماية الخصوصية. تسريع تطوير المعايير ذات الصلة لرابطات الصناعة والتحالفات في مجالات التطبيق مجزأة مثل الروبوتات بدون سائق والخدمات. شجع شركات الذكاء الاصطناعي على المشاركة في وضع المعايير الدولية أو قيادة عملية تطويرها ، واستخدام معايير التكنولوجيا "للالتحاق بالعالمية" لدفع ترويج وتطبيق منتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي في الخارج. تعزيز حماية الملكية الفكرية في مجال الذكاء الاصطناعي ، وتحسين آلية الدعم التفاعلي للابتكار التكنولوجي ، وحماية براءات الاختراع وتوحيدها في مجال الذكاء الاصطناعي ، وتشجيع إضفاء الطابع الفكري على نتائج ابتكار الذكاء الاصطناعي. إنشاء مجموعة براءات اختراع عامة للذكاء الاصطناعي لتشجيع استخدام ونشر تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة.

(4) إنشاء نظام للإشراف وتقييم سلامة الذكاء الاصطناعي.

تعزيز البحث وتقييم تأثير الذكاء الاصطناعي على الأمن والسرية الوطنيين ، وتحسين نظام الحماية الأمنية للأشخاص والتكنولوجيا والمواد والإدارة ، وبناء آلية لرصد أمن الذكاء الاصطناعي والإنذار المبكر. تعزيز التنبؤ والحكم ومتابعة البحوث بشأن تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ، والالتزام بتوجيه المشكلة ، وفهم اتجاهات تطوير التكنولوجيا والصناعة بدقة. تعزيز الوعي بالمخاطر ، وإيلاء أهمية لتقييم المخاطر والوقاية منها والسيطرة عليها ، وتعزيز التوجيه الاستشرافي للوقاية وتقييد التوجيه ، والتركيز على التأثير على العمالة في المستقبل القريب ، والنظر في التأثير على الأخلاقيات الاجتماعية على المدى الطويل لضمان تنظيم تنمية الذكاء الاصطناعي في نطاق آمن يمكن السيطرة عليه. إنشاء وتحسين نظام للإشراف على الذكاء الاصطناعي مفتوح وشفاف ، وتنفيذ هيكل إشرافي من مستويين يركز على المساواة على تصميم المساءلة والإشراف على التطبيق ، وتنفيذ الإشراف الكامل على عملية تصميم خوارزمية الذكاء الاصطناعي ، وتطوير المنتجات ، وتطبيق النتائج. تعزيز الانضباط الذاتي لصناعة الذكاء الصناعي والمؤسسات ، وتعزيز الإدارة بشكل فعال ، وزيادة العقوبة على إساءة استخدام البيانات ، وانتهاكات الخصوصية الشخصية ، وانتهاك الأخلاق. تعزيز البحث والتطوير لتكنولوجيا أمن شبكة الذكاء الاصطناعي ، وتعزيز منتجات حماية شبكات الذكاء الاصطناعي والأنظمة. بناء آلية تقييم وتقييم تطبيق الذكاء الاصطناعي الديناميكي وتقييمه ، وتطوير طرق اختبار منهجية وأنظمة المؤشرات حول تصميم الذكاء الاصطناعي ، وتعقيد المنتج والنظام ، والمخاطر ، وعدم اليقين ، والتفسير ، والأثر الاقتصادي المحتمل ، وغيرها من القضايا. بناء منصات اختبار الذكاء الاصطناعي عبر المجال ، وتعزيز شهادة سلامة الذكاء الاصطناعي ، وتقييم الأداء الرئيسي للمنتجات وأنظمة الذكاء الاصطناعي.

(5) تعزيز بقوة التدريب على العمل الذكاء الاصطناعي.

تسريع البحث عن هيكل التوظيف ، وتغيير وضع التوظيف ، ومتطلبات المهارات لأنواع جديدة من المهن والوظائف التي تجلبها الذكاء الاصطناعي ، وإنشاء نظام تدريبي للتعلم والتوظيف مدى الحياة يلبي احتياجات الاقتصاد الذكي والمجتمع الذكي ، ويدعم مؤسسات التعليم العالي والمدارس المهنية والتدريب الاجتماعي أجرت المؤسسات وغيرها تدريباً على مهارات الذكاء الاصطناعي ، مما أدى إلى تحسين المهارات المهنية للموظفين إلى حد كبير وتلبية احتياجات الوظائف عالية المهارات وعالية الجودة التي جلبها تطور الذكاء الاصطناعي في الصين. شجع المؤسسات والمؤسسات المختلفة على توفير التدريب على مهارات الذكاء الاصطناعي للموظفين. تعزيز التدريب على إعادة التوظيف والتوجيه للموظفين لضمان النقل السلس للعمال المشاركين في مهام بسيطة ومتكررة والعاطلين عن العمل بسبب الذكاء الاصطناعي.

(6) أنشطة تعميم الذكاء الاصطناعي واسعة النطاق.

دعم تطوير أشكال مختلفة من أنشطة تعميم علم الذكاء الاصطناعي ، وتشجيع العاملين العلميين والتكنولوجيين على المشاركة في تعميم وتعزيز الذكاء الاصطناعي ، وتحسين الوعي العام الكامل للمجتمع بأسره وتطبيق الذكاء الاصطناعي. تنفيذ برنامج تعليمي ذكي للجميع ، وإعداد دورات ذات صلة بالذكاء الاصطناعي على مستوى المدارس الابتدائية والمتوسطة ، والترويج التدريجي لتعليم البرمجة ، وتشجيع القوى الاجتماعية على المشاركة في تطوير وتعزيز برامج وألعاب تعليم البرمجة الترفيهية. بناء وتحسين البنية التحتية لتعميم الذكاء الاصطناعي ، وإفساح المجال لتعميم مختلف منصات قاعدة ابتكار الذكاء الاصطناعي ، وتشجيع شركات الذكاء الاصطناعي ومؤسسات البحث على بناء منصات مفتوحة المصدر وفتح منصات البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي ، ومرافق الإنتاج أو قاعات المعارض للجمهور. دعم تطوير مسابقات الذكاء الاصطناعي وتشجيع إنشاء تعميم علوم الذكاء الاصطناعي بأشكال مختلفة. شجع العلماء على المشاركة في علوم الذكاء الاصطناعي.

التنظيم والتنفيذ

خطة تطوير الذكاء الاصطناعي من الجيل التالي هي خطة تطلعية لها منظور عالمي وطويل الأجل. من الضروري تقوية القيادة التنظيمية ، وتحسين الآلية ، وتوجيه الهدف ، ومتابعة المهمة وتنفيذها بجدية بروح تسميرها.

(1) القيادة التنظيمية.

وفقًا للنشر الموحد للجنة المركزية للحزب ومجلس الدولة ، تتولى المجموعة الرائدة في تشييد نظام إصلاح النظام الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار التخطيط الشامل والتنسيق ، ومراجعة المهام الرئيسية ، والسياسات الرئيسية ، والقضايا الرئيسية ، وترتيبات العمل الرئيسية ، وتشجيع بناء القوانين واللوائح المتعلقة بالذكاء الاصطناعي ، والأدلة ، والإحداثيات ، وتحث تقوم الإدارات المعنية بعمل جيد في تنفيذ مهام التخطيط. بالاعتماد على الاجتماع المشترك بين الوزارات للخطط الوطنية للعلوم والتكنولوجيا (المشاريع الخاصة ، والصناديق ، وما إلى ذلك) ، فإن وزارة العلوم والتكنولوجيا هي المسؤولة عن المضي قدماً في تنفيذ مشاريع الجيل الجديد الرئيسية لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتعزيز التنسيق مع مهام التخطيط الأخرى. إنشاء مكتب لتشجيع تخطيط الذكاء الاصطناعي ، والذي يقع في وزارة العلوم والتكنولوجيا ، وهو مسؤول عن تعزيز تنفيذ الخطة. إنشاء لجنة استشارية لاستراتيجية الذكاء الاصطناعي لدراسة القضايا الرئيسية الاستشرافية والاستراتيجية للذكاء الاصطناعي ، وتقديم الاستشارات والتقييم بشأن قرارات الذكاء الاصطناعي الكبرى. تعزيز بناء مراكز التفكير الذكاء الاصطناعي ، ودعم أنواع مختلفة من مراكز التفكير لإجراء البحوث حول القضايا الرئيسية في الذكاء الاصطناعي ، وتوفير دعم فكري قوي لتطوير الذكاء الاصطناعي.

(2) ضمان التنفيذ.

تعزيز تفاصيل مهام التخطيط ، وتحديد الوحدات والجداول الزمنية المسؤولة ، وصياغة خطط التنفيذ السنوية والدورية. إنشاء آلية رصد وتقييم لتنفيذ خطط مثل التقييمات السنوية وتقييمات منتصف المدة. التكيف مع خصائص التطور السريع للذكاء الاصطناعي ، وتعزيز التكيف الديناميكي للتخطيط والمشاريع وفقا لتقدم المهام ، وإنجاز أهداف المرحلة ، والاتجاهات الجديدة في التطور التكنولوجي.

(3) مظاهرة تجريبية.

بالنسبة للمهام الرئيسية والسياسات والتدابير الرئيسية للذكاء الاصطناعي ، يجب صياغة خطط محددة وإجراء مظاهرات رائدة. تعزيز الإرشادات العامة للمظاهرات التجريبية في مختلف الإدارات والمحليات ، وتلخيص وتشجيع التجارب والممارسات القابلة للتكرار في الوقت المناسب. تعزيز التنمية الصحية والمنظمة للذكاء الاصطناعي من خلال التقدم التجريبي والمظاهرة.

(4) التوجيه من قبل الرأي العام.

الاستفادة الكاملة من مختلف وسائل الإعلام التقليدية والوسائط الناشئة ، ونشر في الوقت المناسب التقدم الجديد والنتائج الجديدة للذكاء الاصطناعي ، وجعل التنمية الصحية للذكاء الاصطناعي تصبح إجماع المجتمع بأسره ، وحشد المجتمع بأسره للمشاركة في تطوير ودعم الذكاء الاصطناعي. توجيه الرأي العام في الوقت المناسب لمواجهة التحديات الاجتماعية والأخلاقية والقانونية التي قد تجلبها تنمية الذكاء الاصطناعي بشكل أفضل.

More about:

Recevez des exclus !

Contenus liés

Abonnez-vous et recevez des infos en exclu

24pm academy
17 rue etex 75018 Paris
O6 62 55 OO 1O

Search